وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المرأة العاملة تختتم ورشة حول نمية المهارات الشخصية لدى الفرد

نشر بتاريخ: 03/11/2013 ( آخر تحديث: 03/11/2013 الساعة: 13:25 )
الخليل- معا - ضمن نشاطات برنامج تمكين المرأة، وبحضور المديرة العامة لجمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية آمال خريشة ومديرة البرامج الدكتورة رهام هلسة ومنسقة مؤسسة الـ cfd في الشرق الأوسط أيستر شتبلر، نفذت جمعية المرأة العاملة اليوم الأحد، ورشة عمل بعنوان ( تنمية المهارات الشخصية لدى الفرد )، جمعت نساء من عدة مناطق يطا، السموع ، سعير.

وتحدثت منسقة الجمعية في يطا عفاف أبو عزيزة عن أهم المهارات والصفات الشخصية التي يتميز بها كل فرد، وعن مدى أهمية تنمية وتطوير المهارات الشخصية، لما لها من تأثير ايجابي على حياة الإنسان.

كما وركزت على الدور الكبير للأهالي والمدارس والجامعات والمؤسسات في تنمية مهارات الفرد واكتشاف المهارات المكبوتة التي لم يكتشفها الفرد نفسه، أو من حوله والعمل على تعزيزها وتنميتها، كما تطرقت إلى عمل مجموعات لمعرفة مدى وعي النساء بكيفية تنمية المهارات الشخصية لدى الفرد .

وقامت المحامية أريج شاهين بفتح حوار مع النساء حول قانون الأحوال الشخصية، متطرقة إلى عدة مواضيع منها النفقة والطلاق وعقد الزواج، كما تحدثت عن شروط عقد الزواج وتوابع المهر ونفقة الزوجة والأطفال والحد الأدنى للنفقة وأنواع الطلاق، والمطالبة بتعديلات في قانون الأحوال الشخصية، حيث كان هناك العديد من المداخلات والأسئلة من النساء حول قانون الأحوال الشخصية والتي تمت الإجابة عليها.