وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو رمضان يستقبل مدير عام الشرق الأوسط في الوكالة اليابانية

نشر بتاريخ: 03/11/2013 ( آخر تحديث: 03/11/2013 الساعة: 15:21 )
رام الله- معا- استقبل وزير الدولة لشؤون التخطيط محمد أبو رمضان في مقر وزارة التخطيط والتنمية الإدارية اليوم الأحد بمدينة رام الله، وفداً رفيع المستوى من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي برئاسة مدير عام الشرق الأوسط في الوكالة اليابانية السيد "كوينوما أكيهيكو" وبحضور مسؤولة إدارة وتنسيق المساعدات دانا عريقات في الوزارة.

ورحب الوزير بالضيف الياباني وعبر له عن امتنان دولة فلسطين عن الدعم المتواصل والمميز الذي تقدمه حكومة اليابان لفلسطين.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين الوكالة اليابانية ووزارة التخطيط والتنمية الإدارية، وتم استعراض أهم نشاطات الوكالة في فلسطين، والتي تتضمن تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية مثل إنشاء المنطقة الصناعية الزراعية في أريحا ودعم اليابان لقطاع السياحة والعديد من المشاريع الحيوية في فلسطين.

وأكد السيد "أكيهيكو" على التزام الحكومة اليابانية بمواصلة الدعم التنموي لفلسطين ومواصلة التنسيق الوثيق مع وزارة التخطيط لتحديد المشاريع التي تعكس الأولويات الفلسطينية.

وتطرق الجانبان إلى مبادرة دول شرق آسيا لدعم فلسطين حيث تقوم الوكالة اليابانية بعملية التنسيق ما بين الأطراف المهتمة وخصوصا البنك الإسلامي للتنمية والعديد من دول شرق آسيا.

يذكر أن الدعم الياباني لفلسطين منذ عام 1994 حتى الآن يقدر بحوالي 1.3 مليار دولار وجه لتنفيذ مشاريع نوعية في قطاعات عديدة وحيوية.