وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الانتخابات والتربية تختتمان دورة تدريبية لمشرفي المدارس

نشر بتاريخ: 03/11/2013 ( آخر تحديث: 03/11/2013 الساعة: 16:47 )
رام الله - معا - في إطار مشروع التوعية الانتخابية في المدارس للعام 2013، أنهت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الدورة التدريبية التي شارك فيها 20 مشرفا مدرسيا من مختلف محافظات الضفة الغربية.

وحضر حفل اختتام الدورة، التي تمت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي ومدرسة الفرندز للبنات، المهندس هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات، والدكتور جهاد زكارنة رئيس مركز تطوير المناهج في وزارة التربية والتعليم العالي، وضحى المصري الأستاذة المشرفة على الدورة التدريبية من مدرسة الفرندز.

وخلال كلمة ألقاها في هذا الحفل، أكد كحيل على أهمية هذه الدورات التدريبية التي تساهم بشكل فعال في نشر الثقافة الانتخابية بين طلبة المدارس.

من جهته أثنى زكارنة على دور هذه المشاريع في نشر منهج التعليم التكاملي في مدارس الوطن بما يتناسب ورؤية الوزارة.

ويهدف هذا المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي إلى توعية طلاب المدارس بالثقافة الانتخابية، حيث تسعى هذه الدورات إلى نشر مبدأ الانتخابات بطريقة مبسطة لطلاب الصف الثاني الابتدائي في أكثر من 20 مدرسة في الضفة الغربية. حيث سيقوم المشرفون المدربون بنقل هذه المهارات إلى ما يزيد عن 40 من معلمي الصف الثاني الابتدائي في المدارس المختارة. وبدورهم، سيقوم المعلمون خلال هذا الفصل الدراسي بتطبيق هذا المنهج عن طريق إجراء انتخابات مبسطة تتناسب وأعمار طلاب الصف الثاني.