وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الشباب والرياضة" تعلن تضامنها مع منتخب تونس للتنس

نشر بتاريخ: 03/11/2013 ( آخر تحديث: 03/11/2013 الساعة: 16:42 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة:استنكرت وزارة الشباب والرياضة قرار الاتحاد الدولي للتنس الأرضي، بفرض عقوبة ضد منتخب تونس للرجال ومنعه من المشاركة في كأس (ديفيز) طيلة عام 2014، بسبب رفض اللاعب التونسي مالك الجزيري مواجهة لاعب إسرائيلي الشهر الماضي.

وأعلنت الوزارة في بيان صدر عنها، اليوم، تضامنها مع منتخب تونس للتنس، ورفضها لهذا القرار معتبرة أن اللاعبين العرب يرفضون مواجهة لاعبين يمثلون منتخب الاحتلال الذي ينتهك كل القوانين الدولية ويرتكب المجازر والجرائم ويفرض الحصار على الشعب الفلسطيني، ويستبيح جميع الملاعب والمنشآت الرياضية بالقصف والدمار.

وأكدت الوزارة أن موقف اللاعب الجزيري ومنتخب تونس يمثل موقفاً وطنياً مشرفاً يعبر عن أصالة الشعب التونسي والرياضيين العرب، ووقوفهم الدائم لمساندة الشعب الفلسطيني.

وكان الاتحاد الدولي للتنس أعلن أن الاتحاد التونسي خالف ميثاق الاتحاد الدولي بالتدخل في منافسة رياضية، وأمر الجزيري بعدم المنافسة ضد اللاعب الإسرائيلي أمير فاينتروب في بطولة طشقند للتحدي في أكتوبر الماضي.

وأضاف البيان أن المجلس رفض الاستئناف "الذي تقدم به الاتحاد التونسي للتنس وصوت لصالح إيقاف تونس من اللعب في كأس ديفيز في 2014".