وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الطفل الفلسطيني في ضاحية ذنابة شرق طولكرم يجهّز مختبر حاسوب

نشر بتاريخ: 20/05/2007 ( آخر تحديث: 20/05/2007 الساعة: 14:25 )
طولكرم - معا - بدعم من مؤسسة البشير للتنمية والإبداع في رام الله، جهّز نادي الطفل الفلسطيني التابع لاتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي في ضاحية ذنابة شرق طولكرم مختبر حاسوب.

واوضحت مسؤولة النادي زكية مسعود، إن المؤسسة تبرعت بثمانية أجهزة حاسوب ومستلزماتها، إضافة إلى تأثيث كامل للمختبر، وتم عقد اتفاقية شراكة مع المؤسسة المانحة من أجل استمرارية التواصل، والعمل ضمن أنشطة تدعم العمل المجتمعي، وتقدم خدمات أفضل للطفل والمرأة والشباب.

ولفتت مسعود إلى أن النادي، يستهدف فئة الأطفال من عمر (3-12 عاماً) ذكور وأناث، وما فوق (12عاماً) أناث فقط، وتربطه علاقة مميزة مع المدارس والمجتمع المحلي والمؤسسات الثقافية، خاصة وزارة الثقافة ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي واليونيسف، معربة عن شكرها لكل الجهات الداعمة له خاصة مؤسسة البشير.

وأضافت مسعود أن النادي سيزهو هذا العام بحلة جديدة مع تجهيز مختبر الحاسوب، ليضاف إلى مكتبته الغنية بستة آلاف كتاب أدب أطفال وغرفة إثراء وألعاب تربوية وأنشطة لامنهجية، تهدف إلى زيادة الوعي بمفاهيم حقوق الطفل والإنسان، وتطوير مفاهيم العمل الجماعي والحوار، وتقبل الرأي والرأي الآخر.

وأوضحت أن النادي سيفتتح "نادٍ صيفي للأطفال"يضم أنشطة فنية وثقافية واجتماعية ورحلات، إضافة إلى استخدام الكتب والقصص للاستفادة منها من خلال الحاسوب، بحيث يتم روايتها عن الطريق"الاقراص"والذي سساهم في زيادة مدارك الطفل ومهاراته بالتعبير، مشيرةً إن الفئة المستفيدة في هذا المجال الأطفال من عمر (3- 6 سنوات) إضافة إلى عقد دورات حاسوب للأمهات والأطفال.