وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة وجمعية قطر توقعان مذكرة تفاهم لتوريد اجهزة طبية وادوية لمستشفيات غزة

نشر بتاريخ: 20/05/2007 ( آخر تحديث: 20/05/2007 الساعة: 14:43 )
غزة - معا - وقعت وزارة الصحة وجمعية قطر الخيرية بفلسطين، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم تقوم بموجبها الجمعية بتلبية احتياجات القطاع الصحي خاصة فيما يتعلق بالأدوية والمستلزمات الطبية، بغزة.

وقع عن الوزارة وليد شقورة مدير دائرة التعاون الدولي وعبد اللطيف برزق مدير عام جمعية قطر الخيرية بفلسطين، وتقوم الجمعية بموجب الاتفاقية بتوريد أجهزة طبية لمستشفى الشفاء بغزة وأدوية ضمن مشروع الإغاثة العاجلة لقطاع الصحة بقيمة ما يزيد عن 212 ألف دولار أمريكي .

وأعرب شقورة باسم الدكتور رضوان الأخرس وزير الصحة عن شكره العميق للجمعية التي استجابت لمناشدة ونداء الوزارة للمساعدة في تلبية احتياجاتها وخاصة الأدوية والمستلزمات الطبية ومواد المختبرات .

وقال شقورة " إن الوضع الصحي خطير للغاية نتيجة العدوان الاسرائيلى والقصف بالطائرات الحربية على المواطنين المدنيين مما ضاعف من أعداد الجرحى والمصابين في المستشفيات والمراكز الطبية وأدى الى استنزاف موارد هذه المستشفيات كما أثر سلبا على سير العمل وزاد من الضغط على الطواقم الطبية .

وناشد الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة للوقوف بجانب القطاع الصحي الفلسطيني والعمل على دعمه بالسرعة الممكنة لتعزيز صمود كافة المؤسسات والمستشفيات والمراكز الصحية ولتمكينها من مواصلة تقديم الخدمات الصحية لأبناء الشعب الفلسطيني .