وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة الديمقراطية تطالب وزارة الداخلية بوضع آليات لتنفيذ الخطة الامنية

نشر بتاريخ: 20/05/2007 ( آخر تحديث: 20/05/2007 الساعة: 15:40 )
غزة- معا- طالبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وزارة الداخلية بنشر قوات الشرطة في الشوارع ووضع اليات لتنفيذ الخطة الامنية وتوفير الاجواء لعودة الحياة الي طبيعتها.

وحذرت الجبهة من استمرار المعالجات الجزئية لملف الاقتتال الداخلي في قطاع غزة، مشددة على ضرورة وضع حلول جذرية تنهي الاقتتال بين حركتي فتح وحماس.

ودعت الجبهة في بيان وصل" معا" نسخة منه الي البدء بحوار وطني شامل يشارك فيه الجميع لاعادة بناء الوحدة الوطنية من خلال البدء بتطبيق وثيقة الوفاق الوطني وتكريس المشاركة السياسية بين الجميع، معتبرة ذلك السبيل الوحيد للتصدي للعدوان الاسرائيلي.

وشددت الجبهة علي ضرورة تشكيل جبهة مقاومة موحدة لمقاومة الاحتلال الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وتوفير متطلبات تفرغ قوي المقاومة لمهماتها الحقيقية في مواجهة العدوان وعدم حرفها عن هذه المهمات وزجها في صراعات داخلية والانتقال الفوري الى خطوط التماس واللمقاومة مع قوات الاحتلال التي تهدد بعمليات اجتياح متدحرجة لقطاع غزة.

ورحبت الجبهة بالجهود التي تبذلها غرفة العمليات الباولية بمشاركة الفصائل الفلسطنية والاجهزة الامنية لتنفيذ وقف اطلاق النار بين حركتي فتح وحماس، مطالبة بتثبيت وقف اطلاق واستكمال خطواته بازالة المسلحين من الابراج ومن المؤسسات الحكومية والزالة الحواجز من الشوارع الرئيسية والطرقات وتسهيل عمل الغرفة العمليات المشتركة التي تتابع ساعة بساعة منذ الامس اتفاق وقف اطلاق النار وسحب المسلحين.