وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز عبد القادر ابو نبعه ينظم يوما طبيا في بلدة الزاوية

نشر بتاريخ: 04/11/2013 ( آخر تحديث: 04/11/2013 الساعة: 13:46 )
سلفيت - معا - نظم مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي بلدية الزاوية وبالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية يوما طبيا اليوم الاثنين، والذي استفاد منه أكثر من 90 حالة مرضية من أهالي بلدة الزاوية.

وبدوره رحب عزمي عبد الكريم شقير منسق العلاقات العامة في المركز الثقافي بالأطباء وعلى رأسهم فارس الديك وبالوفد المرافق من الأطباء والصيادلة والمخبرين وقد شكرهم على التعاون المستمر مع المركز الثقافي لإقامة مثل هذه الأيام الطبية التي تخفف عن كاهل الأهالي في بلدة الزاوية وفي ظل الظروف الصعبة التي يمر بها أهالي بلدة الزاوية.

وذكر فارس الديك بان هذا اليوم يأتي ضمن إطار مشروع المساعدات الإنسانية-العيادات المتنقلة والذي ينفذ بالشراكة مع ميديكو انترناشونال وبتمويل من جمهورية ألمانيا الاتحادية، مشيرا إلى أن الطاقم قام بتقديم كافة الخدمات الطبية المستعجلة وتوفير الأدوية اللازمة والفحص الطبي لمرضى العيون، الطب العام، رعاية الحوامل، مختبر، كما وتوفير خدمة الأدوية بأثمان مخفضة جدا لا تتعدى 3 شواقل.

ومن جهتها قالت شذى زيدية منسقة مشروع "سند" في الاغاثة الطبية والمنفذ في مركز عبد القادر ابو نبعه الثاقفي أنه تم خلال اليوم الطبي هذا اعطاء المنتسبات في مشروع "سند" ورشة عمل حول النظافة السليمة، مضيفة بانه سيكون هناك يوما ترفيها لابناء بلدة الزاوية خلال الاسبوع القادم.

في حين استفاد خلال هذه اليوم الطبي أكثر من 90 حالة مرضية تعددت الحالات بين كبار السن والأطفال من الفحص طبي والمخبري وتوزيع الأدوية والتي كانت بأسعار مخفضة جدا كما تم مراعاة ظروف الحالات الاجتماعية وذوي الاعاقة، وطلبة المدارس.