وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية طولكرم يستقبل وزير النقل والمواصلات

نشر بتاريخ: 04/11/2013 ( آخر تحديث: 04/11/2013 الساعة: 15:19 )
طولكرم - معا - استقبل اياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم وأعضاء المجلس البلدي وزير النقل والمواصلات الدكتور نبيل الضميدي والوفد المرافق له ، بحضور جمال سعيد مسير أعمال محافظة طولكرم والمهندس محمد جرادات الرئيس التنفيذي لمجلس المرور الأعلى وعماد عبد الحافظ مدير عام مديرية المواصلات في طولكرم وعدد من موظفي مجلس المرور الأعلى ودوريات السلامة على الطرق بالإضافة إلى مدراء الدوائر والأقسام في بلدية طولكرم.

ورحب الجلاد بالوزير والوفد المرافق له، مشيرا إلى أن الزيارة تأتي في إطار علاقات التعاون الدائم والمستمر بين البلدية ووزارة النقل والمواصلات، بهدف دعم المشاريع ذات العلاقات المشتركة والتي تعتبر أولية وملحة لخدمة المواطن في طولكرم.

واستعرض الجلاد احتياجات الطرق الملحة في مدينة طولكرم والناتجة عن الإزدياد الكبير في عدد المركبات والتي تسبب أزمة مرورية خانقة خاصة وأن مدينة طولكرم تعتبر المعبر التجاري لمدن الشمال. مطالبا بضرورة الضغط على الحكومة من أجل توفير تمويلات خاصة بالبلديات لتعزيز دور البلدية في خدمة المواطنين وتوفير الإحتياجات والمطالب كافة.

وتطرق الجلاد إلى الحاجة الماسة لتوفير تمويل لعدد من المشاريع ومنها تركيب إشارات ضوئية في عدة مواقع بالمدينة كما الحاجة أيضا لتمويل إنشاء جسور للمشاة.

وطالب الجلاد بضرورة انشاء حماية على الأرصفة بالقرب من المدارس وفي الجزر الوسطية للشوارع الرئيسية لتحديد ممرات مشاه آمنة للطلاب والمواطنين، بالإضافة إلى توفير إشارات مرورية للمدينة والضواحي، مشيرا إلى سعي بلدية طولكرم لإستكمال شارع الخط الدائري حول المدينة.

من جهته،عبر معالي الوزير الدكتور الضميدي عن سعادته بالزيارة مؤكدا أن هدف الوزارة التواصل مع أهلنا في كل أنحاء الوطن وتحديدا في طولكرم مشيرا إلى إطلاق حملة للتوعية المرورية، وذلك من أجل ارشاد السائقين حول ضرورة الإلتزام بالقوانين الخاصة بوزارة النقل والمجلس الأعلى للمرور للحد من الحوادث المرورية حرصا على أمن وسلامة جميع المواطنين.

وأكد جاهزية الوزارة وتعاونها لتنفيذ كافة الخطط المرورية وحل الإشكاليات كافة للتخفيف من معاناة الأهالي في مدينة طولكرم مؤكدا توجه الوزارة لانشاء مجلس مصغر للمجلس الأعلى للمرور بالتعاون مع المؤسسات المعنية في المحافظة من أجل ايجاد حلول مناسبة لكافة الإشكاليات الخاصة بقطاع النقل والمواصلات، واعدا بتلبية المطالب والإحتياجات كافة وذلك ضمن الإمكانيات والصلاحيات المتاحه.