وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية الخليل والدفاع المدني ينسقان للعمل المشترك بينهما

نشر بتاريخ: 04/11/2013 ( آخر تحديث: 04/11/2013 الساعة: 15:28 )
الخليل - معا - عقد في مديرية التربية والتعليم الخليل اجتماعاً مع مديرية الدفاع المدني في المحافظة وذلك من اجل الاستمرار ببرنامج الدورات التدريبية من قبل الدفاع المدني لطلبة المدارس و وتفقد السلامة العامة فيها خلال العام الدراسي الحالي. وحضر الاجتماع كل من مدير التربية والتعليم أ. بسام طهبوب ومدير الدفاع المدني المقدم انور المحاريق، وطاقم الدفاع المدني في الخليل.

وأشاد طهبوب بجهود الدفاع المدني في فلسطين عامة واهتمامهم الخاص بطلبة المدارس لنشر ثقافة الدفاع المدني من حيث التدريبات الخاصة من الناحية النظرية والعملية في المدارس، كما اشار الى اهمية تدريب منسقي اللجان الصحية وكذلك الاذنة في المدارس ومديرية التربية والعمل على برامج خاصة للمدارس البعيدة.

من جانبة تطرق المحاريق إلى متطلبات الوقاية والسلامة العامة في المدارس وضرورة متابعتها من قبل الدفاع المدني من بداية العام الدراسي، وعرض برنامج الدورة المقدم للطلبة من الدفاع المدني من حيث تعريفهم بكيمياء الحريق ونظرية الاشتعال والإطفاء وأنواع الحرائق ومواد الإطفاء وطرق المكافحة والمطفأت اليدوية.

كما نوه الى خطة التدريب للفصل الدراسي الحالي وتدريب الطلبة على الإخلاء وأنواعه وأسبابه وما يجب مراعاته في حالات الإخلاء وتسرب الغاز المنزلي والتعرف على مركبة الإطفاء والمعدات المستخدمة في مواجهة الحرائق والكوارث والطوارئ.

كما تطرق المحاريق الى اهمية فحص جميع مدارس المديرية قبل بدء العام الدراسي للتأكد من السلامة العامة فيها، ورفع تقرير مفصل لمديرية التربية والتعليم باحتياجاتها والموجودات داخل المدرسة والنواقص فيها.