وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع لـ معا: الدفعتان الـ3 و الـ4 لاسرى اوسلو بموعدها حتى الان

نشر بتاريخ: 04/11/2013 ( آخر تحديث: 05/11/2013 الساعة: 15:22 )
جنين - خاص معا - قال عيسى قراقع وزير شؤون الاسرى والمحررين ان الدفعتين الثالثة والرابعة من تحرير اسرى اوسلو في موعدها حسب الاتفاق ما لم يضع الجانب الاسرائيلي العقبات امام ذلك.

واعرب قراقع في حديث مع مراسل معا في جنين عن أمله ان تتم الدفعتين الثالثة والرابعة في وقتها حيث ستكون الدفعة الثالثة في التاسع والعشرين من شهر ديسمبر لهذا العام، والدفعة الرابعة في التاسع والعشرين من شهر آذار للعام القادم حسب الاتفاق الذي ابرمه الرئيس محمود عباس، ونأمل ان لا يضع الجانب الاسرائيلي أي عقبة امام ذلك.

واضاف ان هذه الدفعات من تحرير الاسرى لا تكفي فهناك خمسة الاف اسير لا زالوا في السجون الاسرائيلية وهناك مرضى واداريون وكبار في السن وقادة ونواب واسيرات ومعركة المعتقلين والدفاع عن حقوقهم والمطالبة بالافراج عنهم ما زالت متواصلة.

وحول اوضاع الاسرى المرضى، قال قراقع ان الاسرى المرضى هي القضية المقلقة والتي تؤرقنا والاكثر ضغطا علينا فهناك عدد كبير من الاسرى في حالة خطيرة وحياتهم مهددة بالموت ونقوم بجهود كبيرة من اجل الافراج عنهم بشكل سريع ولا نريد ان يسقط أي شهيد في صفوف الاسرى المرضى.

وحمّل قراقع الجانب الاسرائيلي المسؤولية الكبيرة عن أي جريمة يرتكبها او استهتار متعمد في حقهم ونأمل ان تثمر كل الجهود الحكومية والرسمية والقانونية من اجل انقاذ حياتهم.