وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملاك سامي تحصد لقب بطولة سباق الضاحية للمرحلة الأساسية الدنيا

نشر بتاريخ: 04/11/2013 ( آخر تحديث: 04/11/2013 الساعة: 17:52 )
قلقيلية – معا – خالد عرباس : تحت رعاية يوسف عودة مدير التربية والتعليم / قلقيلية انطلقت يوم أمس الأحد الموافق 3/11/2013م بطولة سباق الضاحية للمدارس الأساسية الدنيا للإناث ولمسافة 3 كم في مديرية قلقيلية ، حيث شاركت ( 18 ) مدرسة هي:

بنات جيت الثانوية ، بنات حبله الأساسية، بنات فاطمة غزال الأساسية ، بنات الإسراء الأساسية ، بنات كفر قدوم الثانوية ، بنات جيوس الثانوية ، صير الأساسية المختلطة ، بنات سنيريا الثانوية ، بنات اماتين الثانوية ، بنات رأس عطية الثانوية ، بنات جيت الأساسية ، بنات الخنساء الأساسية، بنات عزون – عتمة الثانوية ، بنات حطين الأساسية ، يوسف عودة الأساسية المختلطة ، العودة الأساسية المختلطة ، اتحاد الأشقر الأساسية المختلطة ، الفندق الأساسية المختلطة.

وفاز بالبطولة بمجموع النقاط وبالمركز الأول مدرسة بنات جيوس الثانوية وفي المركز الثاني مدرسة بنات جيت الأساسية .

وجاءت هذه البطولة ضمن خطة الأنشطة الرياضية للمديرية و التي أعدت لتكون مواكبة لخطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية قسم النشاط الرياضي.
وقال الأستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم / قلقيلية أن انطلاق هذه البطولة يأتي ضمن خطة الأنشطة الرياضية للمديرية و التي أعدت لتكون مواكبة لخطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية قسم النشاط الرياضي وشكر يوسف عودة مدير التربية والتعليم/قلقيلية كافة القائمين على هذا الفعالية الرياضية للمدارس الثانوية والأساسية وخص بالذكر المدارس المستضيفة للبطولة وهي مدرسة بنات جيوس الثانوية ومدرسة صير الأساسية المختلطة لتقديمهم واجب الضيافة للجميع.وأضاف عودة أن هذا النشاط جزء مهم من الخطة الرياضية المدرسية في المديرية. وقدم الشكر والتقدير إلى الشرطة الفلسطينية الذي واكبوا السباق من بدايته وحتى نهايته وحافظوا على سير خط السباق من بدايته من بلدة جيوس إلى نهايته في بلدة صير المجاورة وكالشكر موصول الى مجلس أولياء الأمور في جيوس وصير على تعاونهم في إنجاح هذه الفعالية الرياضية.

وقد بدأت فعالية السباق بتجمع جميع الطالبات المشاركات في مدرسة بنات جيوس الثانوية والنهاية في مدرسة صير الأساسية المختلطة حيث مرت الطالبات عبر الشارع الرئيسي بين البلدتين ولمسافة 3 كم .
و قد جاءت نتائج الفردي لسباق الضاحية للمرحلة الأساسية الدنيا للإناث على النحو التالي :

المركز الأول : ملاك سامي / بنات فاطمة غزال الأساسية
المركز الثاني : إيناس السدة / بنات جيت الثانوية
المركز الثالث : كفى عبد الهادي / بنات فاطمة غزال الأساسية
المركز الرابع : سماء شهوان / بنات حبلة الأساسية
المركز الخامس : عنود مازن / بنات الخنساء الأساسية
المركز السادس: براءة شهوان / صير الأساسية المختلطة
المركز السابع : نانسي عودة / بنات حبلة الأساسية
المركز الثامن : مرجانه ماجد / بنات جيوس الثانوية
المركز التاسع : شروق شتيوي / بنات كفر قدوم الثانوية
المركز العاشر: جميله صالح / بنات اماتين الثانوية

و في نهاية البطولة والسباق شكر الأستاذ معاذ نزال مشرف النشاط الرياضي مديرا المدرستين المستضيفتين المربية الفاضلة رجاء شماسنة مديرة مدرسة جيوس الثانوية والتي انطلق من أمام مدرستها السباق والمربي الفاضل علاء مراعبة مدير مدرسة صير الأساسية المختلطة والذي انتهى السباق في مدرسته. وشكرهم نزال على استضافتهم للبطولة وكذلك شكر جميع الطالبات الصغار المشاركات والمعلمات اللواتي اشرفن على السباق ، وفي النهاية قام مدير مدرسة صير الأساسية المختلطة علاء مراعبة ومعاذ نزال مشرف النشاط الرياضي والمربية الفاضلة خوله مقبل مشرفة التربية الرياضية بالمديرية وخالد عرباس الناطق الإعلامي للجنة الرياضية وعدد من معلمات التربية الرياضية بتوزيع الميداليات على الفائزات .

اشرف على السباق المعلمات : أريج اشتيوي ، فوزية قدومي ، انيسه عودة ، رنال ماجد، رشا جرارعه ، جميله نور ، لبابه نصار ، سرين عناية ، ختام مصطفى . واشرف على التسجيل خوله مقبل والأستاذ رشيد يامين وبهاء عودة من اللجنة الرياضية المدرسية.
وستشارك الطالبات الفائزات في سباق الضاحية المركزي على مستوى الوزارة بتاريخ 12/11/2013م.