وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة الحق في اللعب تطلق مشروع " لكم القيادة "

نشر بتاريخ: 04/11/2013 ( آخر تحديث: 04/11/2013 الساعة: 20:48 )
نابلس - معا - نظمت مؤسسة الحق في اللعب ( رايت توبلاي ) بالشراكة مع مؤسسة (أطفال الحرب – هولندا) حفل إطلاق مشروع "لكم القيادة" في صالة بلدية الخليل الرياضية بحضور مديرة مؤسسة الحق في اللعب غادة رباح و مديرة تطوير البرامج في مؤسسة أطفال الحرب-هولندا إلفا فان دن بيرجو و فريد إعمر مدير قسم التخطيط في محافظة الخليل ونائب رئيس بلدية الخليل جودي أبو اسنينة ووممثلي المؤسسات الشريكة في المشروع والأطفال.

وافتتح الحفل بكلمة ترحيبية بالمؤسسات المشاركة والحضور من قبل مديرة مؤسسة الحق في اللعب، حيث نوهت رباح أن مدة المشروع ثلاث سنوات ونصف السنة .
|248343|
وأكدت على هدف المشروع تقوية قدرات الشباب وخاصة الإناث لمساعدتهم في تقوية مهاراتهم القيادية والمجتمعية لمساعدتهم على العمل مع الأطفال من خلال استخدام الرياضة واللعب وأنشطة ذات بعد نفسي اجتماعي ، بالإضافة إلى تحسين أماكن آمنة للعب، وتوفير الدعم النفسي الاجتماعي لهم. ثم قامت غادة رباح بإعلان الشركاء في المشروع في منطقة جنوب الخليل وهم:
1- جمعية نهضة بنت الريف الخيرية/دورا
2- نادي شباب رابود/ رابود
3- مجموعة نبض الحياة التطوعية/ الظاهرية
4- نادي شباب الكرمل/ يطا
5- مركز ثقافة الطفل / الفوار

وسيتم تنفيذ المشروع في منطقة جنوب الخليل مع رايت تو بلاي، وفي غور الأردن مع مؤسسة أطفال الحرب – هولندا ومع المؤسستين في قطاع غزة.

وفي كلمته ثمن مدير قسم التخطيط في محافظة الخليل فريد إعمر دور مؤسسة الحق في اللعب في تنفيذ عدد من البرامج التنموية التي تهدف إلى تحسين وتطوير جودة التعليم، وتعزيز سلوكيات صحية جيدة للأطفال والشباب، وتعزيز السلم المجتمعي باستخدام اللعب والرياضة ومن ضمنها مشروع "لكم القيادة" .

وفي كلمة نائب رئيس بلدية الخليل الأستاذ جودي ابو اسنينة، رحب بالجميع وأعرب عن سعادته الكاملة لاهتمام مؤسسة الحق في اللعب في أطفال محافظة الخليل، كما وأشار إلى دور البلدية التي توفر خدمة لكافة أطفال المحافظة من خلال مراكزها الستة المنتشرة في أرجاء المدينة. إضافة إلى ذلك، أكد على التعاون مع مؤسسة الحق في اللعب بهدف تحقيق الصالح العام وخدمة الأطفال. وبعد ذلك انطلقت سلسلة انشطة وألعاب حركية شارك فيها (63) طفلا من كل المؤسسات الشريكة،حيث كانت الانشطة.

تهدف إلى تعزيز روح التعاون والعمل الجماعي بين الاطفال المشاركين. كما سيتم حفل إطلاق المشروع في كل من قطاع ومنطقة غور الأردنخلال الشهر الحالي.