وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المرأة العاملة تنفذ حلقة دراسية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 05/11/2013 ( آخر تحديث: 05/11/2013 الساعة: 11:54 )
بيت لحم -معا - ضمن نشاطات مشروع "تعزيز المشاركة المجتمعية"، نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في بيت لحم، اليوم الثلاثاء، حلقة دراسية جمعت نساء من قرى الخليل مع نساء من قرى بيت لحم، وركزت الحلقة التي حضرتها 16 امرأة على مفاهيم المشاركة السياسية.

وقد افتتحت الحلقة منسقة المشاريع تمارا التميمي، التي رحبت بالمشاركات وعرفتهن على الجوانب التي ستركز عليها الحلقة الدراسية.

وتناولت الحلقة التي تحدثت فيها المثقفة الميدانية وجدان العزة والمرشدة الاجتماعية عفاف أبو عزيزة محاور ومواضع مختلفة في المشاركة السياسية للنساء وكيفية تعزيزها،حيث تم التركيز على واقع مشاركة المرأة السياسية في فلسطين في ظل نظام "الكوتا" المعمول به، وأهمية تعزيز المشاركة السياسية للمرأة، والتحديات والصعوبات التي تواجه النساء في مجال المشاركة السياسية.

وأكدت المشاركات أن السبب الرئيسي في التحديات التي تواجههن في مجال المشاركة السياسية والمجتمعية هو العقلية المجتمعية الذكورية التي تحدد وتقيد أدوار المرأة المجتمعية.
وقد طالبت المشاركات في ختام الحلقة بتعديل نظام "الكوتا" ليتخذ شكله التمثيلي النسبي، وضرورة زيادة وعي النساء بأهمية مشاركتهن السياسية.