وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحمد الله يفتتح مهرجان الزيتون في الخليل

نشر بتاريخ: 05/11/2013 ( آخر تحديث: 05/11/2013 الساعة: 12:23 )
الخليل - معا - قال رئيس الحكومة رامي احمد لله، ان الاستيطان سيزول حال قيام الدولة الفلسطينية، وجدد نفي الحكومة لما نسب حول عودة المفاوضات واطلاق سراح الاسرى مقابل الاستيطان.

واضاف" الاستيطان غير شرعي والمستوطنات غير قانونية وسيكون مصيرها الزوال وستكون الأولوية للاسرى من النساء والاطفال والمرضى، في أي مفاوضات حول اطلاق سراح الاسرى مع الجانب الاسرائيلي".

أقوال الحمد الله، جاءت خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء، مهرجان الزيتون الذي يقام في قاعة بلدية الخليل. وقدم رئيس الحكومة التعازي لعائلة الاسير الشهيد حسن الترابي، الذي استشهد في مستشفى العفولة، صباح اليوم الثلاثاء، وقال: " يوجد داخل سجون الاحتلال 5000 أسير، وتعمل القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، بجهود حثيثة لاطلاق سرحهم".

وأضاف:" ستعقد الحكومة جلسة لها اليوم في الخليل، بهدف مناقشة احتياجات محافظة الخليل لما لهذه المحافظة من خصوصية، وسنتخذ خلال الجلسة قرارت تهم المحافظة ".

وأشار رئيس الحكومة في كلمته في حفل الافتتاح، الى أن الحكومة تولي قطاع الزراعة اهتماماً كبيراً وخاصة الزيتون، حيث تم زراعة 750 ألف شجرة زيتون منذ بداية العام، في الوقت الذي تم فيه قطع 4000 شجرة من قبل المستوطنين.

ويعقد في هذه الاثناء مجلس الوزراء جلسة خاصة حول محافظة الخليل في مقر المحافظة.