وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اوقاف جنين تحتفل بذكرى الهجرة النبوية

نشر بتاريخ: 05/11/2013 ( آخر تحديث: 05/11/2013 الساعة: 13:43 )
جنين -معا- اقامت مديرية أوقاف محافظة جنين احتفالا مركزيا بذكرى الهجرة النبوية الشريفة في مسجد جنين الكبيربحضور عدد كبير من المواطنين. بدأ الاحتفال بآيات عطرة من الذكر الحكيم، واناشيد من وحي المناسبة .

وقال هاشم نعيرات رئيس قسم المساجد في اوقاف جنين ان هذه المناسبة الغالية علينا والتي غيرت وجه البسيطة يحب ان تكون نبراس حياتنا واساس دنيانا لاخرتنا مبينا أهمية هذه الذكرى بحميع نواحيها ،و تحدث عن صفات النبي المصطفى وما لاقاه قبل الهجرة وبعدها، وجلد اصحابه وصبرهم وثباتهم على الحق، مضيفا ان مدرسة الهجرة ستبقى تنبض بالعبر والدروس والتي فيها الخير الكثيرللمسلمين ان تدبروها وعملوا بها والتي نستلهم منها درس الصبر والثبات على الحق واليقين ، وتابع بالقول ان المسلم يجب عليه ان يكون دائم الاتصال مع الله، وان يستغل كل الوقت في الطاعات وعمل الصالحات .

وشدد الدكتور مصطفى سويطات في كلمته على ضرورة ان يكون الانسان المسلم تتجلى به صفات وسلوك ديننا الحنيف وان يكون دائم الهجرة الى الله، وان يتمعن بالهجرة وبكل انتصارت المسلمين وبهذا الدين القويم الذي احيا العدل والامن والامان والحب والخير في النفوس واسعد البشرية وانقذها من الظلمات الى النور.