وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الاسرى في القوى الوطنية ومهجة القدس تقيمان عزاء للشهيد الترابي

نشر بتاريخ: 05/11/2013 ( آخر تحديث: 05/11/2013 الساعة: 18:49 )
غزة - معا - أقامت لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية ومؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى خيمة عزاء للشهيد الأسير المجاهد حسن الترابي أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة غزة صباح اليوم.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي في بيان صحفي، شهيدها الترابي الذي استشهد صباح اليوم في مستشفى العفولة داخل الأراضي المحتلة، وحملت الحركة الاحتلال المسؤولية عن استشهاد الأسير الترابي مؤكدة أنه تعرض لإعدام بطيء من خلال حرمانه من العلاج.

وقالت الحركة إن سياسة الإهمال الطبي تهدف للانتقام من الأسرى وإعدامهم بشكل بطيء داخل السجون، وطالب القيادي في الحركة خالد البطش ببذل المزيد من الجهود للإفراج عن ألاسرى القابعين في سجون الاحتلال.

وأكد البطش، في خيمة العزاء على أهمية مقاومة الاحتلال في كافة المناطق المحتلة, وأن المقاومة هي السبيل الوحيد للإفراج عن الأسرى.

وقال البطش ان فصائل المقاومة الفلسطينية لن تصمت طويلاً على معاناة وعذابات الأسرى داخل سجون الاحتلال.

دعا المتحدث باسم مهجة القدس للشهداء والأسرى الأسير المحرر ياسر صالح الرئيس محمود عباس بجعل ملف الإهمال الطبي على رأس أولوياته في المحافل الدولية

وطالب الأسير المحرر وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية مصطفى المسلماني، الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بالخروج عن صمتهم تجاه الأسرى.

وزير الأسرى والمحررين في حكومة غزة عطالله أبو السبح، حمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن ارتقاء الأسير الشهيد الترابي.