وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير: تعرض الأسرى للخطر أثناء الاعتقال اختراق لحقوق الانسان

نشر بتاريخ: 05/11/2013 ( آخر تحديث: 05/11/2013 الساعة: 17:59 )
جنين - معا - اعتبر نادي الأسير الفلسطيني أن الطريقة التي ينفذ بها جيش الاحتلال ومستعربيه الاعتقال بحق الأسرى لا مبررة وإنما تنم عن العقلية الإجرامية والعدوانية والتي تتمتع بها دولة الاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض راغب أبو دياك أمين سر نادي الأسير الفلسطيني رحلة الاعتقال خلال الآونة الأخيرة والتي أصبحت مليئة بالانتهاكات والإجراءات التعسفية إلى أقصى درجة داعيا المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى تسليط الضوء على الانتهاكات والإجراءات التعسفية والتي أصبحت تستخدم بحق الأسر .

ورأى أبو دياك أن استخدام العنف والتعذيب وتنفيذ عملية الاعتقال بصورة همجية بحق الأسرى بنسبة تفوق "85" % وتعريض حياة عائلاتهم للخطر الحقيقي أثناء تنفيذ عملية الاعتقال يعتبر مؤشر خطير يجب على المجتمع الدولي أن لا يقف صامتا اتجاهه.

وفي السياق ذاته استنكرت عائلة الأسير علي محاميد من سيلة الحارثية الطريقة الهمجية التي تم تنفيذ عملية الاعتقال له والتي استخدم خلالها جنود الاحتلال الإسرائيلي العنف والتخريب للمنزل ودخوله بطريقة غير لائقة في التعامل.

وذكر بلال محاميد شقيق الأسير محاميد أن قوة الجيش ومستعربيه التي قامت بتنفيذ عملية الاعتقال اعتدت على شقيقه الأسير بالضرب المبرح وتكسير أثاث المنزل والعبث بمحتوياته ومصادرة جهاز الحاسوب الخاص به.

وحمل محاميد حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة شقيقه الأسير والذي سبق وان تم اعتقاله في السابق لمدة سبعة سنوات.