وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير عساف: سنبذل كل الجهود لمنع الإحتلال من إقتلاع أشجار الزيتون

نشر بتاريخ: 05/11/2013 ( آخر تحديث: 05/11/2013 الساعة: 18:38 )
رام الله - معا - قال وزير الزراعة م.وليد عساف إن وزارته كثفت من حراكها الدولي لإجبار الإحتلال على وقف إعتداءاته المستمرة بحق المزارعين وأراضيهم، خاصة مع موسم قطف الزيتون الذي شهد تصعيداً خطيراً في الأونة الأخيرة.

وأضاف الوزير عساف في بيان صدر عن وزارته اليوم الثلاثاء، إن الحكومة ستبذل كل الجهود في محاولة لمنع إقتلاع مئات أشجار الزيتون الذي هدد الإحتلال بإقتلاعها في بلدة يعبد جنوب غرب جنين تحت حجج امينة واهية، محذراً من تبعات هذه الممارسات الأحادية على سير المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.

ودعا وزير الزراعة كل المزارعين المتضررين من الإعتداءات الإسرائيلية الى التوجه لمديريات الزراعة كل في محافظته، بهدف تقديم التعويض والدعم اللازم لهم في إطار خطة الوزارة تثبيت المزارعين على أرضهم.

وأشار عساف الى أن مجلس الوزراء والذي أنعقد في مدينة الخليل اليوم خصص مساحة واسعة لقطاع الزراعة، وأولى أهمية للمشاريع الزراعية القائمة والمنوى تنفيذها في مدينة الخليل، مؤكداً أن الوزارة ستبدء في تنفيذ مشاريع إسطصلاح أراضي وحفر مئات مياه الأبار وإنشاء مسلخ للمواشي في يطا وصندوق للمواشي في الظاهرية بالإضافة الى عدد أخر من المشاريع، وذلك في إطار خطة الدعم المستمر للمزارع الفلسطيني.