وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القطري المهندي : سعداء بمشاركة فلسطين بعربية الشواطئ للطائرة

نشر بتاريخ: 05/11/2013 ( آخر تحديث: 05/11/2013 الساعة: 20:31 )
غزة –معا _كامل غريب : عقدت اللجنة المنظمة للبطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية المقررة بالدوحة خلال الفترة من غد حتي السبت القادم مؤتمرا صحافيا بفندق كونكورد، وخصص لإعلان كافة التفاصيل المتعلقة بالبطولة. حضر المؤتمر محمد علي المهندي أمين سر اتحاد الطائرة مدير البطولة، وبشير أحمد العلوان رئيس لجنة الاحتكام بالبطولة، ومحمد بن حميدة رئيس اللجنة الفنية للبطولة، وعبدالعزيز معرفي رئيس اللجنة الإعلامية، وسط حضور مكثف لمختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية.

ورحب محمد علي المهندي مدير البطولة في بداية المؤتمر الصحافي بضيوف الدوحة، وأكد أن لجنة التنظيم برئاسة خالد علي المولوي أنهت جميع الترتيبات وكل الأمور جاهزة لانطلاقة البطولة في أفضل الظروف الممكنة.

يرى المهندي أن أسباب قلة عدد المنتخبات العربية المشاركة في نسخة الدوحة مجهولة لديه، حيث كان الحديث عن مشاركة أكبر لكن حدث العديد من الانسحابات غير المبررة، وفي آخر لحظة.
وقال المهندي «كنا نود أن تكون المشاركة أكبر، ونحن جاهزون لاستقبال أي عدد من الدول العربية في بلدهم الثاني قطر، لكن العديد من منهم انسحب ولا ندري لماذا».

وإكد محمد علي المهندي أن فندق إقامة الوفود المشاركة في البطولة العربية للطائرة الشاطئية هو فندق كونكورد الذي تعاون بشكل مثمر مع الاتحاد القطري ومع اللجنة المنظمة، حيث وفر جميع الظروف الملائمة لاستقبال الضيوف حتى يجعل مهمتهم سهلة وإقامتهم مريحة في دوحة الخير.
وأضاف «الملاعب كذلك جاهزة، حيث عملنا على توفير أربعة ملاعب، لكن المباريات قد تجري على ملعبين اثنين فقط وسيتم مناقشة هذا الأمر مع الإخوان في لجنة الاحتكام التابعة للاتحاد العربي للعبة وفق ما يتماشى مع مصلحة البطولة وكيفية تسويقها بالشكل الجيد إعلاميا».

وعبر المهندي عن سعادته بتواجد منتخب فلسطين ضمن قائمة المشاركين في البطولة العربية، وأكد أن التعاون المثمر بين الاتحادين القطري والفلسطيني نتج عنه هذه المشاركة.

وقال «المنتخب الفلسطيني في الدوحة للمشاركة بفريقين في البطولة العربية على نفقة الاتحاد القطري للكرة الطائرة، لأنه من واجبنا كعرب وكقطريين أن نقف مع الرياضة الفلسطينية ونوفر لهم السبل التي تتيح لهم التواجد ضمن المواعيد القارية والإقليمية».
ويرأس لجنة الاحتكام للبطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية الدكتور بشير أحمد العلوان من الأردن، وتضم عضوية كل من وليد عبدالله أمان من الكويت، ومناف فاضل عباس من العراق وعبدالله لعتيريس من المغرب، وعبدالمجيد جراد من تونس وإبراهيم النعمة من قطر.

وقال بشير العلوان إن جوائز البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية محددة سلفا حسب لوائح الاتحاد العربي، حيث ينال صاحب المركز الأول الميداليات الذهبية ومبلغا ماليا قدره 1000 دولار، في حين ينال صاحب المركز الثاني الميداليات الفضية ومبلغا ماليا قدره 700 دولار، أما الثالث فينال الميداليات البرونزية ومبلغا ماليا قدره 500 دولار.

وأكد رئيس لجنة الاحتكام أن منتخب الإمارات اعتذر عن المشاركة في آخر لحظة ليصبح عدد الدول المشاركة 7، أما عدد الفرق فنزل من 14 إلى 13 فريقا».
وقال «الدول المشاركة هي: قطر، لبنان، عمان، البحرين، فلسطين، ليبيا، اليمن، وعلى هذا الأساس ستجري عملية القرعة حيث يتم وضع عمان «أ» على رأس المجموعة الأولى والبحرين «أ» على رأس المجموعة الثانية، في حين البحرين «ب» على رأس المجموعة الثالثة، ولبنان «ب» على رأس المجموعة الرابعة.

أما فريقي قطر فإنهما يختاران المجموعتين بحكم أنهما من البلد المضيف».
ويتكون الوفد الفلسطيني من سليم زيارة رئيساً، وسعد الله أبو عيطة مدرباً، وأسامة المقيد حكماً، ويضم المنتخب الأول، خالد العرقان وعبد الرحمن طافش، بينما يضم المنتخب الثاني، بسام أبو مهادي وهاني زملط.