وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم طبي لأهالي برقه شمال نابلس ينظمه الملتقى الفكري والجمعية العلمية الطبية

نشر بتاريخ: 21/05/2007 ( آخر تحديث: 21/05/2007 الساعة: 08:28 )
نابلس - سلفيت - معاً - نظم الملتقى الفكري الثقافي بقرية برقه شمال نابلس يوما طبيا شاملا لأهالي القرية بالتعاون مع الجمعية العلمية الطبية بمدينة نابلس أمس الأول، بحضور أطباء من عدة تخصصات، وقدمت الأدوية والكشفيات للأطباء بصورة رمزية جدا.

وقد نظم اليوم الطبي يوم الجمعة الماضي، في مدرسة بنات برقة الثانوية، حيث حضره ستة أطباء بتخصصات الأطفال الطبيبين معمر ابو سلبك ومحمد البحش، وحضر الدكتور ياسر المعاني عن الطب العام، والطبيب نائل ياسين للعيون والبصريات، وعن طب العظام الدكتور قاسم دغلس والدكتور بسام حجة لطب القلب، وعمار ابو ليل للأجهزة الطبية وعطا ابو حلاوة منسق إعلامي بالإضافة الى المنسقة العامة للأيام الطبية بالجمعية العلمية هيام كمال.

وعبر الأطباء عن شكرهم لأهالي القرية والقائمين على اليوم الطبي من الملتقى الفكري الثقافي بالقرية، حيث كان هناك التزاما كبيرا من الأهالي بالدور والترتيب بين المرضى، حيث اخذ كل مريض حقه في العلاج، وصرفت لهم الأدوية مجانا.

وكما شكر الأطباء أعضاء الملتقى على حسن الضيافة والاستقبال الذي كان من اجلهم، ووعدوا بان يكون أياما طبية أخرى قريبة لهذه القرية.

وقال الطاقم الطبي ان هذا اليوم نال إعجاب الأهالي لأنه تناول مختلف التخصصات في الوقت الذي تشهد فيه وزارة الصحة إضرابا كبيرا تخوضه منذ عدة شهور، وأيضا في الوقت الذي يعاني الناس فيه من بطالة مطقعة وقلة في الدخل.

وقد وفد الى اليوم الطبي الذي استمر من الساعة العاشرة صباحا وحتى الخامسة عصرا اكثر من 220 مريضا، وتعالج اكثر من 150 مريضا منهم لأكثر من مرض يعانون منه كطب العيون والعظام والقلب أيضا.

وكما تقدم القائمون على اليوم الطبي بالشكر الجزيل لكل مكن ساعدهم بإنجاح هذا اليوم، وقدموا الشكر لإدارة مدرسة برقة الثانوية للبنات لضيافتها لليوم الطبي، وعبروا عن أملهم بان يكون هناك أياما طبية أخرى يكون فيها عدة تخصصات مهمة ومطلوبة بشكل قوي. كما أثنى أعضاء الملتقى على لجنة زكاة برقه التي قدمت جزءا كبيرا من الأدوية التي وزعت على المرضى.

من جهتهم عبر أهالي القرية عن ارتياحهم لسلوك المؤسسات في القرية لمثل هذه المسالك، حيث أنها تقدم خدمة كبيرة جدا، وتوفر جهدا ومالا على المرضى الذين يعانون من عدة امراض.