وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التنمية البشرية يفتتح دورة لغة عبرية بالوسطى

نشر بتاريخ: 06/11/2013 ( آخر تحديث: 06/11/2013 الساعة: 12:03 )
غزة - معا - افتتح معهد التنمية البشرية التابع لمؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب بالمحافظة الوسطى الاحد دورة في أساسيات "تعلم اللغة العبرية" بقاعة مسجد التقوى بمخيم البريج للعاملين في المؤسسات الحكومية والأهلية وعدد من طلاب الجامعات والمدارس، والتي يحاضر فيها محمد أبو رحمة بواقع 20 ساعة تدريبية.

وحضر افتتاح الدورة رئيس مؤسسة إبداع بالوسطى محمد الحواجري وعدد من أعضاء مجلس الإدارة محمد زكريا الشريف ومنسق الدورة ابراهيم أبو شمالة وعدد من الشخصيات الوطنية والإسلامية.

وقال الحواجري: إنّ "المؤسسة تشعر بحجم المسؤولية والواجب تجاه المجتمع المحلي إلى جانب الدور الأكاديمي والبحثي العلمي والذي يُشكل محور رسالتها وأهدافها الرئيسة كمؤسسة وصرح للشعب الفلسطيني ومنارة للجميع.

وتطرق إلى رؤية مؤسسة إبداع وإيمانها بالدور في إحداث التنمية وخدمة المجتمع المحلي، مبينًا أن هذه الدورة الأولى والتي ستكون في إطار سلسلة من الدورات المتعاقبة خلال الفترة القادمة والتي تأتي ترجمة لسياسة مؤسسته.

وبين أن تعلم اللغات ضروري جدًا، مشيدا بالدور الذي لعبته مؤسسة إبداع في التدريب والتأهيل ، معربًا عن أمله بمواصلة هذا الدور، وأن تولي جميع القطاعات بالمحافظة الوسطى جانبًا من الأبحاث والدراسات، مضيفاً أن "المؤسسة وُجدت لإحداث التنمية الفكرية والمعرفية والموارد البشرية, وأن أبواب المؤسسة ومرافقها مفتوحة لكل المؤسسات والفعاليات.