وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسير حطاب بملابسه المدنية يخرج لزيارة محاميه

نشر بتاريخ: 06/11/2013 ( آخر تحديث: 06/11/2013 الساعة: 14:23 )
رام الله - معا - أفاد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أن إرادة الأسير الكابتن كفاح حطاب انتصرت إذ خرج لزيارة محاميه بلابسه الخاص في سجن "جلبوع"، بعد معركة طويلة خاضها الأسير ضد مصلحة سجون الاحتلال مناديا بها للاعتراف به كأسير حرب، وأوضح حطاب أنه أوقف إضرابه في سجن "هداريم" قبل مدة بعد أن قبلت مصلحة سجون الاحتلال بتلبية معظم مطالبه وعلى إثر ذلك تم نقله إلى سجن جلبوع .

وأضاف بولس أن الأسير حطاب أبلغه أنه لا يقف على العدد ولا يرتدي لباس مصلحة سجون الاحتلال، مؤكدا أنه سيكمل معركته حتى يتم نقله إلى سجن ضمن أراضي 67 وفقا لحقوق أسرى الحرب.

هذا ويؤكد الأسير حطاب أنه بالمبادرة والإصرار والحزم يمكن تحقيق "أهدافنا" معتبرا أن معركته لن تكن معركة شخصية بل هي باسم كل الحركة الأسيرة لاسيما ما استهدفه إضرابي من عنوان رئسي كان ولم يزل شرعنة النضال الفلسطيني في وجه الاحتلال.

هذا وكان الأسير حطاب قد بدأ معركته منذ ما يقارب العامين وخاض خلالها عدة إضرابات متتالية من أجل تحقيق هدفه لاعتباره أسير حرب.

إلى هذا قال قدورة فارس رئيس نادي الأسير نحن في نادي الأسير ساندنا وقفة الكابتن الطيار منذ البداية، و اليوم نثمن هذا الانجاز الذي وإن بدا صغيرا إلا أنه يختزل طبيعة الصراع بين احتلال وسجان وبين مناضلين يسعون من أجل الانعتاق والاستقلال.

وفي نفس الإطار قال الأسرى في سجن "جلبوع" أنه يوم أمس قاموا بإرجاع وجباتي طعام كخطوة احتجاجية على استشهاد الأسير حسن الترابي، بالمقابل لم يكن هناك أية ردة فعل من قبل مصلحة سجون الاحتلال.