وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو رمضان يؤكد على أهمية الدعم الياباني في تعزيز بناء قدرات المؤسسات

نشر بتاريخ: 06/11/2013 ( آخر تحديث: 06/11/2013 الساعة: 15:20 )
رام الله- معا- استقبل وزير الدولة لشؤون التخطيط محمد أبو رمضان المبعوث الياباني الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط السفير "يوتاكا ليمورا"، صباح اليوم الأربعاء، في مقر وزارة التخطيط والتنمية الإدارية في مدينة رام الله، بحضور ممثل الحكومة اليابانية لدى فلسطين السفير "جونيا متسورا"، ومسؤولة إدارة تنسيق المساعدات الدولية في الوزارة دانا عريقات.

وناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون الفلسطيني مع دول شرق آسيا برعاية الحكومة اليابانية التي تلعب دورا أساسياً، وتوافق الطرفان على أهمية تبادل الخبرات في العديد من القطاعات مع دول شرق آسيا، ودعم وتعزيز بناء قدرات المؤسسات الوطنية بالإضافة إلى تعزيز التعاون والتبادل التجاري بغرض دعم تسويق المنتج الفلسطيني.

وتم خلال اللقاء بحث التحضيرات الجارية لعقد اجتماع حول مبادرة التعاون لدول شرق آسيا والخاص بالتنمية في فلسطين ودعم قطاع الأعمال، الذي من المقرر أن ينعقد قريباً بمشاركة العديد من دول شرق آسيا بالإضافة إلى البنك الإسلامي للتنمية، وهذا الاجتماع يعتبر ضمن سلسلة من الاجتماعات التي تهدف إلى التوافق على آليات التعاون وتحقيق المبادرة المذكورة بإيصال الدعم وتعزيز التعاون مع دول تلك المنطقة.

وشكر أبو رمضان الحكومة اليابانية على دعمها لمشروع مدينة أريحا الصناعية الزراعية، والذي يدار وينفذ من قبل مؤسسات الحكومة الفلسطينية بالشراكة مع القطاع الخاص الفلسطيني. وأشار إلى أهمية بذل المزيد من الجهود بالتنسيق مع كافة الأطراف ذات العلاقة لإنجاز مشروع ممر السلام والازدهار.