وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غياب منتخب الشباب عن بطولة العالم للمعاقين بماليزيا

نشر بتاريخ: 06/11/2013 ( آخر تحديث: 06/11/2013 الساعة: 17:45 )
غزة - معا : حرم منتخب الشباب للمعاقين من المشاركة في بطولة العالم في ماليزيا والتي تعقد مرة كل أربعة سنوات بمشاركة عشرات الدول العربية والاجنبية.

وحمل نادي الجزيرة بغزة رئيس اللجنة البارلمبية في الضفة الغربية أكرم عكة المسئولية عن فشل مشاركة منتخبات المعاقين الخارجية للمرة الثامنة على التوالي .

حيث ذكر الموقع الرسمي لنادي الجزيرة حصول منتخب الشباب للمعاقين في طوكيو على إنجاز كبير في أول مشاركة له عام 2009بحصوله على ثمانية ميداليات منها ذهبيتان و ثلاث فضيات وثلاث برونزيات وكان جميع لاعبي فريق المنتخب من ناشئي نادي الجزيرة بغزة .

واعتبر نادي الجزيرة هذا المنع لفرق المعاقين هو تدمير ممنهج لهذه الرياضة والتي حققت في السنوات الأخيرة مكتسبات وإنجازات غير مسبوقة للرياضة الفلسطينية ويعمل على تحطيم الحالة النفسية للمعاقين الرياضيين الذي يتدربون بشكل مستمر من أجل الوصول لمنصات التتويج العربية والدولية.

وأشار بيان النادي بأن فرق المعاقين قد تم تكريمها بعد كل انجازمن قبل السيد الرئيس محمود عباس و رئيس الوزراء اسماعيل هنية ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولومبية .

وطالب نادي الجزيرة كل المعنيين والحريصين على تطور الرياضة الفلسطينية ان يوقفوا هذا الإنهيار في رياضة المعاقين والعمل على إجراء إنتخابات نزيهة لفرز هيئة إدارية فاعلة وإتحادات رياضة للألعاب المختلفة حيث ان اللجنة الحالية انتهت دورتها نهاية 2012 .وطالب بضرورة التنسيق بين الضفة وغزة وتجنيب رياضة المعاقين للتجاذبات السياسية .