وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

راصد تدين جريمة إغتيال الأسير الترابي وتدعو لضرورة العمل لحماية الاسرى

نشر بتاريخ: 06/11/2013 ( آخر تحديث: 06/11/2013 الساعة: 19:30 )
بيروت - معا - دانت الجمعية الفلسطينية لحقوق الانسان "راصد" اغتيال الاسير حسن الترابي داعية الى ضرورة العمل الجاد لتوفير الحماية الدولية للاسرى.

ورأت (راصد) أن تعمد سلطات الاحتلال إهمال الأسير الترابي، وتركه يصارع الموت لأشهر يعتبر جريمة ضد الإنسانية وجريمة إغتيال وتصفية جسدية مع سبق الإصرار والترصد، وخرقا صريحا للقانون الدولي والبند91 من اتفاقية جنيف والشرعية الدولية لحقوق الإنسان.

واعتبرت (راصد) أن حكومة كيان الاحتلال "إسرائيل" تعتمد سياسة الإهمال الطبي للأسرى الفلسطينيين والتي تهدف للانتقام من هؤلاء الأسرى وإعدامهم بشكل بطيء داخل السجون.

وطالبت الجمعية المؤسسات والهيئات الحقوقية العربية والدولية بالعمل على كافة الأصعدة لـ فضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى وبحق المواطنين الفلسطينيين في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة التي تشهد إنتهاكات إسرائيلية لحقوق الإنسان في ظل الصمت العربي والدولي لما يجري.

يذكر ان الأسير الفلسطيني حسن الترابي توفي يوم أمس داخل مستشفى إسرائيلي نقل إليه بعد تدهور حالته الصحية، وقد أبلغت سلطات الاحتلال الإسرائيلية عائلة الأسير الترابي بنبأ وفاته، حيث كان يرقد منذ نحو ثلاثة أسابيع في هذا المشفى الإسرائيلي، للعلاج من مرض سرطان الدم، بعد أن وصلت حالته مرحلة الخطر الشديد.