وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"السلام" يحرز مراكز متقدمة في بطولة المصارعة

نشر بتاريخ: 06/11/2013 ( آخر تحديث: 06/11/2013 الساعة: 20:29 )
غزة -معا -دائرة الإعلام بالنادي : حقق نادي السلام الرياضي مراكز متقدمة في بطولة كأس القطاع التي أقامها الاتحاد الفلسطيني للمصارعة على أرض نادي خدمات جباليا في الخامس والعشرين من الشهر الماضي.

وذكر أحمد صالح نائب رئيس الاتحاد لـ"وسائل الإعلام" أن البطولة تميزت بمشاركة اللاعبين الذين وصل عددهم إلى 32 موزعين على عدة أندية محلية،
وحجز السلام المركز الأول في بطولة الناشئين بعد أن حصل على 44 نقطة يليه خدمات جباليا، فيما جاء في المركز الثاني ضمن بطولة الكبار بـ60 نقطة بعد الأول -الخدمات- الذي حصل على 69 نقطة.

والسلام لا يزال يحقق هذه الإنجازات المتواصلة على عدة أصعدة رغم غياب المقر بعد قصفه بالكامل من الاحتلال الصهيوني في 2011، وهو لا يزال في رحلة البحث عن قطعة أرض تلم شتات لاعبيه.

وكان فريق الكرة في النادي قد صعد من الدرجة الرابعة إلى الثالثة قبل أسبوعين في دوري جوال المحلي لكرة القدم، فيما لا يزال فريق الطائرة متوقفا عن اللعب لصعوبة توفير مكان ملائم له.

كذلك يشارك السلام في المسابقات الأولمبية والألعاب القتالية وآخرها منافسة فريق المصارعة في بطولة المرحوم الدكتور رمزي جابر للمصارعة.

وهنا، يقول نمر بلال المشرف الرياضي في النادي: "لرياضة المصارعة أهمية كبيرة في حسابات إدارة النادي لذلك جرى إعداد مجموعة من الرياضيين وتدريبهم على مستوى عال للاستعداد لأي استحقاق يفرض على النادي".

ويضيف لـ"وسائل الإعلام": "رغم قصف المقر وصعوبة توفير مكان ملائم لتدريبات المصارعين فقد قبلنا المشاركة في بطولة المرحوم رمزي جابر بل حزمنا أمرنا على الوصول إلى القمة".

ويذكر بلال أن السلام شارك في البطولة بفريق مكون من 13 رياضيا موزعين على جميع الفئات الوزنية: 50، 55، 66، 74، 84، 96، 120 كجم.
وسيطر السلام على المراكز الثلاثة الأولى في فئة الناشئين 50 كجم عبر لاعبيه علي فورة ومحمد فورة وأحمد وادي، فيما حصد عن فئة الناشئين وزن 55 المركز الثاني والثالث بالمصارعين بهاء فورة ومحمد فورة.

وعلى صعيد فئة الرجال وزن 55 كجم احتل السلام المركزين الثاني والثالث عن طريق المصارعين حسين شقورة وإسماعيل مقداد، كما تمكن المصارع عارف سالم من حصد المركز الثالث في وزن 74 كجم.

وبوزن 84 تمكن خالد المقادمة من حصد المركز الثاني وحسن أحمد في الثالث فيما تمكن منصور بلال من حصد المركز الثاني في وزن 96، وكذلك حصل المصارع هشام رضوان على المركز الثاني في وزن 120 كجم.

واختتم بلال حديثه بالقول: "كل فعاليات السلام في هذه الظروف الصعبة تأتي لإثبات أن هذا النادي يستحق الأفضل دوما حتى نتمكن من الحصول على كامل حقوقنا في امتلاك قطعة أرض لإنشاء مقر بدلا عن الذي دمره الاحتلال".