وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية الخليل والمجلس الأعلى للمرور يبحثان سبل تشغيل المحطة المركزية

نشر بتاريخ: 06/11/2013 ( آخر تحديث: 06/11/2013 الساعة: 20:51 )
الخليل - معا - بحث اليوم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل في دار البلدية، مع الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور يمحمد جردات وطاقمه، سبل التعاون المشترك في آلية تشغيل محطة بلدية الخليل المركزية للمركبات العمومية، بحضور عدد من اعضاء المجلس البلدي ومدير عام بلدية الخليل وممثل عن المحافظة والشرطة وعدد من المؤسسات ذات العلاقة.

وبعد ان رحب الدكتور الزعتري بالجميع، بين أهمية وجود محطة مركزية في الخليل والتي ستساهم في خطوة مهمة لتنظيم الواقع المروري في المدينة، والحد من الأزمات المرورية في مركزها، وان بلدية الخليل تنظر بعين الاهتمام الكبير لاحياء البلدة القديمة وتعزيز صمود سكانها من خلال تفعيل الحراك وتواجد المواطنين في المنطقة، وعليه تعمل البلدية على تحديد مواقف للمركبات العمومية للنقل الداخلي في المناطق القريبة من البلدة القديمة مثل شارع الشلالة.

وأشاد جردات بجهود بلدية الخليل بإنشاء المحطة الاضخم على مستوى الضفة، مؤكداً ان المجلس على استعداد تام بالتعاون الكامل مع بلدية الخليل، وعمل دراسة مرورية لجميع الطرق الرئيسية والفرعية التي من شأنها العمل على تسهيل الحركة ومنح المواطنين حياة اسهل.

وأكد جردات ان المجلس الاعلى للمرور يولي اهتماما كبيرا للخليل، مؤكداً على ان تكون الخليل نموذجاً لباقي المدن الفلسطينية، من خلال الخطة المرورية التي تؤدي للحد من نسبة الحوادث، موضحاً اهتمامه الكامل بالخليل من خلال تأكيده على تقديم كافة الخدمات المتعلقة بالمرور والطرق، مبيناً جودة ومتانة الطرق وجمالها وخاصة عدم تاثرها في فصل الشتاء.

وخلص النقاش الى اتفاق بوضع آلية بالتعاون المشترك والاستمرار في التنسيق المباشر بين كافة الجهات ذات العلاقة لتحقيق الصالح العام.