وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل: ورشة عمل حول الاعلام والمؤسسات شركاء في التثقيف الصحي

نشر بتاريخ: 07/11/2013 ( آخر تحديث: 07/11/2013 الساعة: 02:23 )
الخليل - معا - نظمت مديرية صحة الخليل ورشة عمل حول دور وسائل الاعلام في التثقيف والتعزيز الصحي وذلك بالتعاون مع دائرة التثقيف والتعزيز الصحي في وزارة الصحة تحت عنوان "الاعلام والمؤسسات شركاء في التثقيف الصحي" حضرها عدد من الاعلاميين والمؤسسات الاعلامية ووكالات الانباء في المحافظة، بمشاركة محافظة الخليل وممثلين عن وزارات الثقافة والعمل والتربية والتعليم الشؤون الاجتماعية والاعلام والهلال الاحمر ومؤسسة الرؤيا العالمية ووكالة الغوث ولجان العمل الصحي وجمعية تنظيم الاسرة وبلدية الخليل.

وافتتح الورشة مدير عام صحة محافظة الخليل الدكتور رامي القواسمي ورحب بالحضور ناقلا لهم تحيات وزير الصحة الدكتور جواد عواد ومدير عام الرعاية الصحية الاولية والصحة العامة الدكتور اسعد الرملاوي.

وتحدث الدكتور القواسمي اهمية دور الاعلام عامه والاعلام الصحي خاصا في تقديم المعلومات الصحية للمواطنين والتعريف برزمة الخدمات الاساسية المقدمة للمواطنين في مراكز وعيادات الرعاية الصحية الاولية والصحة العامة، وبين دور الاعلام في بناء وعي صحي مجتمعي من خلال نشر المعلومة الموثوقة للمواطنين ونشر أسس السلوك الصحي السليم والانفتاح على مصادر الاعلام الصحي المتعددة عبر تحليل الاحصائيات الصحية لتكوين صورة متكاملة للمعلومة الصحية.

وتطرق لأهمية الاعلام في تصحيح السلوك الصحي الوقائي ودوره في توفير الوقاية من الامراض الوبائية والمزمنة من خلال نشر الوعي الصحي وكيفية تجنبها والتعريف بمصادر الخطورة لهذه الامراض والمساهمة بنشر الثقافة الصحية.

وقال جواد السيد مدير غرفة تجارة الخليل ان قيام الغرفة باستضافة هذا النوع من الانشطة الصحية يأتي من ايمانها بأهمية الرسالة التي تحملها للمواطنين.

وعرضت ميسون السراحنة المثقفة الصحية في مديرية صحة الخليل وطاقم التثقيف والتعزيز الصحي في الوزارة النشاطات الصحية المختلفة ودور الاعلام والمؤسسات.

وخلصت الورشة بالعديد من التوصيات لتكامل العمل بين مديرية الصحة والوزارات والمؤسسات الاعلامية للنهوض بمفهوم الاعلام الصحية وتوظيفه في نقل المعلومة الصحية المفيدة والصحيحة للمواطنين واثر ذلك على تطوير الاداء ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن من خلال سهولة صولها وعدالة توزيعها.