وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من ذوي الأسرى وأسرى محررين ينهي زيارته الى لبنان

نشر بتاريخ: 08/11/2013 ( آخر تحديث: 08/11/2013 الساعة: 11:55 )
رام الله - معا - أنهى وفد وزارة الأسرى والمحررين والذي ضم ذوي أسرى واسرى محررين زيارته الى لبنان ويعود لأرض الوطن بعد جولة في عدة مدن لبنانية استمرت لمدة اسبوع، تلبية لدعوة لجنة عائلات لبنان تساند عائلات فلسطين وبالتنسيق والتعاون مع السفارة الفلسطينية والأخ فتحي أبو العردات أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، بهدف توطيد وترسيخ العلاقات الفلسطينية اللبنانية وتسليط الضوء على قضية الأسرى وتوسيع دائرة التضامن والمساندة لهم ولقضاياهم العادلة.

والتقى وفد الأسرى هناك العشرات من الشخصيات وممثلي الأحزاب والقوى الفلسطينية واللبنانية، وعدد من الأسرى اللبنانيين والفلسطينيين المحررين، وأجرى مجموعة من اللقاءات الإعلامية، وشارك في العديد من الاجتماعات الحوارية والأنشطة والفعاليات لأجل قضية الأسرى.

كما وقام الوفد بزيارة عدد من المخيمات الفلسطينية ومقابر الشهداء في بيروت وشاتيلا، ويقرأ الفاتحة على أرواح الشهداء ويضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء.

وأوضح مدير دائرة الإحصاء بالوزارة عبد الناصر فروانة، بأن الوفد لاقى ترحيباً شديداً واستقبالاً حاراً من قبل المنظمين وكل من التقى بهم من لبنانيين وفلسطينيين، وحظىّ بتضامن واسع واهتمام إعلامي لافت، مما يعكس عمق العلاقة الفلسطينية اللبنانية ومما يعزز الأمل بإمكانية اتساع دائرة الالتفاف حول قضية الأسرى ودعمها وإسنادها، إذا ما تحرك الجميع وعمل بشكل ممنهج وتكاملي وتراكمي.

ووصف الوفد الذي ضم أسرى محررين وذوي أسرى من الضفة الغربية وقطاع غزة زيارته للبنان بالناجحة والايجابية بدرجات أعلى مما توقع، وفي هذا السياق يتقدم وفد الأسرى بجزيل الشكر والتقدير لكل من إلتقى به، ولكل من شارك في اللقاءات والاجتماعات من لبنانيين وفلسطينيين، ولكل من ساهم وبذل جهداً في إنجاح الزيارة لا سيما لجنة عائلات لبنان تساند عائلات فلسطين، والسفارة الفلسطينية ممثلة بسفير فلسطين في لبنان أشرف دبور، وأبو ماهر أبو العردات عضو المجلس الثوري لحركة " فتح " وأمين سر م.ت.ف في لبنان.

وأعرب الوفد عن أمله في أن تستمر هذه الأنشطة في لبنان وفي دول عربية أخرى بما يساهم في تسليط الضوء على قضية الأسرى ومعاناتهم ومعاناة ذويهم، ودعم حق الأسرى بالحرية.

يُذكر بأن وفد الأسرى ضم كلا من عبد الرحيم السكافي " أبو العبد " وهو أب لأسيرين ووالد الشهيد، والحاجة لطيفة ناجي " أبو حميد " وهي أم لأربعة أسرى حاليين ، والأسرى المحررين نائل خليل مدير عام بوزارة الأسرى، جبر وشاح نائب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، وعبد الناصر فروانة مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين.