وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اريحا : مركز الطفل يشارك في دورة حول إنتاج الرسوم المتحركة

نشر بتاريخ: 21/05/2007 ( آخر تحديث: 21/05/2007 الساعة: 17:40 )
اريحا - معا - شارك مركز الطفل التابع لبلدية اريحا من خلال مسؤول نادي الأنشطة والفعاليات عبد الفتاح حداد في دورة تدريبية ضمن مشروع التعبير من خلال الرسوم المتحركة وذلك بدعم من مؤسسة إنقاذ الطفل السويدية بالتعاون والتنسيق مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال/فرع فلسطين بهدف إعداد مدربين للعمل مع الأطفال في إنتاج الرسوم المتحركة كوسيلة للتعبير عن حقوقهم وآرائهم والتكلم عن المشاكل التي يواجهونها بشكل يومي وإعطائهم الفرصة لطرح الحلول الممكنة من وجهة نظرهم .

وفي نهاية الدورة تم تسليم مركز الطفل الأدوات الخاصة بإنتاج الرسوم المتحركة لتطبيق المشروع من خلالها مع الأطفال لإنتاج أفلام تخصهم وتهدف لابراز حقوقهم وتحقيقها من خلال التعبير عنها بالصور والرسوم المتحركة.

وسيعمل مسؤول نادي الفعاليات والأنشطة عبد الفتاح حداد على تدريب طاقم المركز إضافة إلى عدد من المتطوعين في المركز على هذه الدورة ابتداء من هذا الأسبوع بحيث يتم تشكيل فريق يشرف على تدريب الأطفال بالتعاون مع جميع أندية المركز خلال العطلة الصيفية القادمة بحيث يتم كتابة القصة من خلال النادي الثقافي ورسم الشخصيات من خلال نادي الفنون ثم قصها وعمل أبعادها في نادي الفعاليات والأنشطة وفي النهاية إضافة الصوت لها من خلال نادي الكمبيوتر. وبذلك يكون قد تم إنجاز فيلم من قبل الأطفال وبمشاركة كافة أندية المركز. حيث سيتم تدريب 60 ستون طفلا من الأعمار ما بين 9-14سنة في هذا الموضوع.

من الجدير ذكره ان هذا المشروع إقليميا يغطي ست دول عربية، اشرف على تنفيذه المدرب السويدي الخبير في مجال إنتاج أفلام الرسوم المتحركة ارلينجة اريكسون. استمرت الدورة مدة خمسة أيام، وشارك فيها العديد من مؤسسات الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل.