وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد اداء جيد :الخضر واهلي يتعادلان في ذهاب دوري المحترفين

نشر بتاريخ: 08/11/2013 ( آخر تحديث: 16/11/2013 الساعة: 22:44 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري : الت مباراة الخضر واهلي الخليل الى التعادل السلبي فيما قدم الفريقان لوحة فنية جيدة اتحفت كل من تواجد في الملعب ، في مباراة جرت احداثها على استاد الخضر الدولي وجاءت نظيفة خلت من البطاقات وفيما يلي التفاصيل :

تشكيلة اهلي الخليل:
في الحراسة: نعيم ابو عكر.
الدفاع: فريد ابو الطاهر، محمود ضيف الله، مراد ابو ميزر، وليد عباس.
الوسط: مجدي القاعود، احمد الكرد، رائد جبارين، مصعب ابو سالم.
الهجوم: خلدون الحلمان، طارق ارمني.
|249041|
تشكيلة الخضر:
في الحراسة: انس ابو سيف.
الدفاع: كامل جبارين، زياد الجوابرة، جادالله موسى، موسى ابو جزر.
الوسط: خليل عيسى، حازم الريخاوي، رامي مسالمة، محمد جمال.
الهجوم: علي عدوي، هلال موسى.

الحكام: وليد الصالحي، حسين طقاطق، فؤاد ابو تايه، عمر دولة رابعا.

مراقب المباراة: خالد الصياد.
مراقب حكام: حسين حمدان.
الجمهور: 2000 متفرج.
الملابس: لعب الخضر بالملابس الخضراء الكاملة، فيما لعب الاهلي بالملابس الصفراء الكاملة.

الشوط الاول:
شوط اجاد فيه الفريقان ورسما لوحة فنية تليق بهما، بدأ في الدقائق الخمس الاولى الاهلي مهاجما ثم انتقل زمام المبادرة الى فريق الخضر.
ظهر التعاون واضحا بين خط الدفاع الخضري وخاصة زياد الجوابرة وكامل جبارين فيما ظهر موسى ابو جزر متالقا في الميسرة قابله احكام للمنطقة الدفاعية الخليلية بقيادة فريق ابو الطاهر ومحمود ضيف الله الذي حاول في بعض الاوقات الحد من حركة علي عدوي "نجم الدفاع الخضري".
|249042|
في الوسط برز خليل عيسى ومحمد جمال قابله تألق في المنطقة الخليلية من قبل مصعب ابو سالم "ملك الوسط" وكذلك احمد الكرد.
في الدقيقة 23 تفاعل الجمهور الخضري مع تسديدة الريخاوي بعد ان تصدى نعيم ابو عكر حارس مرمى الخليل لكرة علي عدوي الذي لم يسيطر عليها بالكامل لتعود الكرة الى اقدام اللاعبين الخضرية فسدد الريخاوي فوق العارضة.

بعدها بدقيقة اجاد ابو عكر مرة اخرى في التصدي لكرة علي عدوي بعد تعاون مثير بينه وبين هلال موسى ليسدد الاول من داخل منطقة الجزاء ويتألق ابو عكر في صدها.

في الدقيقة 28 سدد لاعب الخليل رائد جبارين كرة قوية اصطدمت بالدفاع الخضري وهي في طريقها الى المرمى.
الدقيقة 38 ابدع حارس مرمى الخضر انس ابو سيف عندما خرج من مرماه في الوقت المناسب وقطع كرة خلدون الحلمان التي ارسلها ملعوبة الى طارق ارملي مضيعا الفرصة على اهلي الخليل لتسجيل هدف التقدم.

واصل فريق الخضر ضغطه فيما حاول اهلي الخليل اكثر من مرة من خلال الحلمان الى ان اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي.
|249043|
الشوط الثاني:
بداية موفقة للفريقين مع افضلية نسبية للخضر، في الدقيقة 12 نعيم ابو عكر كان نجم الربع ساعة الاولى من هذا الشوط بعد ان تصدى لكرة علي عدوي اثر تمريرة رامي مسالمة لتعود الكرة مرة اخرى الى الميدان فيتدخل هلال موسى ويخرجها فوق العارضة.
لم يكن انس ابو سيف حارس مرمى الخضر اقل كفاءة من نظيره ابو عكر بعد ان تصدى لكرة مصعب ابو سالم وهو في وضع انفراد اثر تعاون بينه وبين احمد الكرد لاعب وسط الاهلي.

تبديل للخضر بخروج جاد الله يوسف ودخول داوود ابو سرحان.
ازدادت المباراة اثارة وندية وظهر الاهلي بتمريراته المتقنة واندفع رائد جبارين وارملي والحلمان اكثر من مرة باتجاه مرمى الخضر بالمقابل اضاع الخضرية فرصتين حقيقتين الاولى من خلال علي عدوي حيث اجاد نعيم ابو عكر في التصدي لها ببراعة والثانية من كرة ثابتة نفذها موسى ابو جزر جاورت القائم.
وفي الدقيقة 38 وبعد تمريرات متقنة وهجمة خضرية اضاع حازم الريخاوي كرة تعب فيها معظم لاعبي الخضر وسددها عالية فوق العارضة.

حبس الجمهور الخضري انفاسه في الدقيقة 40 بعد ان سدد علي عدوي كرة من داخل منطقة الجزاء لامست العارضة من الاعلى.
تبديل للاهلي بخروج رائد جبارين واشراك زهير شعبان.
وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.
|249044||249045|