وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة بيت لحم تستعرض انجازاتها الرياضية خلال ال 40 سنة الماضية

نشر بتاريخ: 08/11/2013 ( آخر تحديث: 08/11/2013 الساعة: 22:56 )
بيت لحم - معا - اياد عبد الله : احتفلت جامعة بيت لحم بمرور باليوبيل ال 40 سنة على تأسيس الجامعة، وأقامت الجامعة بهذه المناسبة عدة نشاطات منها الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية وفي ضوء هذه النشاطات تم التركيز على الانجازات الرياضية التي حققتها الجامعة خلال ال 40 سنة منها:

تأسيس اول فريق نسوي لكرة القدم في فلسطين وحصوله على بطولة الدوري الفلسطيني لأول مرة في تاريخ الجامعات الفلسطينية، نشر لعبة التنس الارضي في فلسطين والمساهمة في تدريب طلاب وطالبات المدارس والجامعة، تطوير الرياضة المدرسية والتعاون مع مدرية التربية والتعليم في عقد لقاءات رياضية تطويرية للمعلمين والمعلمات والطلاب على مسرح وقاعات الجامعة، اهتمت الجامعة برياضة الرجبي وعملت على تشكيل فريق للعبة الرجبي وهو اول فريق يتم تشكيله في فلسطين، اهتمت بوضع برامج خاصة لطلبة وموظفي الجامعة لتطوير اللياقة البدنية وتحسين صحتهم وإنشاء مدارس لكرة السلة والقدم للأطفال ما بين سن (10-14 سنة)، جسدت العلاقات الخارجية مع الجامعات العربية والأجنبية من خلال ارسال طلاب وطالبات من اجل اكمال دراستهم نتيجة لتفوقهم الرياضي وإرسال فرق رياضية للمنافسة.
|249047|
وبالتعاون مع مدرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم نظمت دائرة النشاط الرياضي في جامعة بيت لحم نشاطات رياضية تضمنت، زيارة للمدارس الحكومية وعمل ورشات عمل لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية في الالعاب الصغيرة وطريقة اعطاء حصة نموذجية في التربية الرياضية بالإضافة الى اقامة يوم رياضي لطلاب وطالبات المدارس الحكومية والخاصة في العاب كرة الطائرة والسلة والتنس الارضي والسباحة والريشة الطائرة وكرة القدم والقدرات التوافقية.

هذا وقد قامت رئيسة دائرة التربية الرياضية في جامعة بيت لحم أ. سمر الاعرج في استقبال مجموعة من المدربين الالمان اللذين يعملون في المجال الرياضي في جامعة كولون الألمانية ووضعت لهم برنامج من الفعاليات الرياضية في محافظة بيت لحم لمدة اربعة ايام متواصلة..

فقد كانت فعاليات اليوم الاول مقابلة مديرة التربية والتعليم أ.نسرين عمر وتوضيح لها الهدف من مشروع تطوير الرياضة المدرسية وأهميته على الطلاب والطالبات، اما اليوم الثاني كان عن عبارة عن زيارة للمدارس الحكومية وعمل نشاطات رياضية فيها مع اعطاء حصص تربية رياضية نموذجية لكل صف داخل المدرسة، بالإضافة الى عمل دورة لمدة ثلاث ايام في رياضة السباحة، مع تدريب بعض اللاعبين الموهوبين في رياضة التنس الارضي في بيت لحم.
|249048|
اما فعاليات اليوم الثالث كانت عبارة عن عمل ورشة عمل للمعلمين والمعلمات في مسرح جامعة بيت لحم للمعلمات وفي قاعة العمل الكاثوليكي للمعلمين، تخلل هذه الورشات الكشف عن المواهب الرياضية للطلاب والطالبات مع كيفية عمل بطارية اختبارات للياقة البدنية للكشف عن الطلاب اللذين يمكن ان يكون لهم مستقبل رياضي في الالعاب الرياضية، بالإضافة الى اعطاء بعض الالعاب الصغيرة خلال حصة التربية الرياضية.
اما فعاليات اليوم الرابع والأخير كانت عبارة عن عمل مسابقات رياضية لطلاب في العاب (كرة القدم والطائرة) والطالبات في العاب (كرة السلة والريشة الطائرة) بمشاركة 200 طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة، مع تقديم جوائز لجميع المتسابقين انطلاقا من مبدأ كل متسابق فائز..

|249049|
وفي ختام المسابقات والفعاليات الرياضية قام نائب رئيس الجامعة التنفيذي في جامعة بيت لحم الدكتور ميشيل صنصور بتقديم الشكر الجزيل لمديرة التربية والتعليم أ. نسرين عمر لمساهمتها في انجاح هذا الحفل الرياضي بالإضافة الى الترحيب في
Brother Cyirl وBrother Joe
وبالمجموعة الالمانية وخاصة فيرنر مسؤول النشاط الرياضي في بلدية كولون وادريان هاسنر رئيس مؤسسة سبورت يونايتس الالمانية وانطون سلمان ممثل عن رئيسة بلدية بيت لحم ، ثم تقدم بالثناء والترحيب بالحضور ولكل من شارك في هذا النشاط وذكر الفوائد التي يجنيها الطالب من جراء ممارسة النشاط الرياضي ودور النشاط الرياضي في تطوير التفكير لدى الطلبة. كما حث المعلمين والمعلمات على تقديم المزيد لدى الطلبة من اجل النهوض في طالب نشيط قادر على مواجهة تحديات العصر.


ومن الجدير بالذكر ان مشرف التربية الرياضية أ. جواد السلايمة ومشرفة التربية الرياضية أ.ربيحة عيسى في مدرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم كانا قد عملا على التنسيق والتواصل وإرسال كتب خطية عن طريق مدرية التربية والتعليم في بيت لحم الى المعليمين والمعلمات وإلزامهم بحضور ورشة العمل على مسرح جامعة بيت لحم ثم قاما باسم مدرية التربية والتعليم والمعلمين والمعلمات ولجنة المبحث في محافظة بيت لحم بتقديم كل الشكر والتقدير الى جامعة بيت لحم وخاصة دائرة التربية الرياضية ممثلة برئيسة الدائرة أ. سمر الاعرج وكذلك المدربين والمدربات الالمان.

ثم تم توزيع شهادات على المعلمين والمعلمات اللذين قاموا في المشاركة في ورشة العمل والطلاب والطالبات اللذين شاركوا في المنافسات..
|249050|