وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة نابلس تبحث مع الصناعيين واقع وتطلعات منشآتهم الاقتصادية

نشر بتاريخ: 09/11/2013 ( آخر تحديث: 09/11/2013 الساعة: 14:11 )
نابلس- معا- واصل مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس القيام بزياراته الميدانية للمنشآت الصناعية في نابلس، حيث قام وفد من المجلس برئاسة حسام حجاوي وعضوية سمير قادري يوم امس بزيارة الى ثلاثة منشآت اقتصادية وهي شركة فلسطين لصناعات اللدائن في المنطقة الصناعية الغربية ، وشركة النخبة لصناعة النايلون في منطقة دير شرف، وشركة المسلماني اخوان الواقعة في بيت ايبا.

وقد اطلع رئيس مجلس ادارة الغرفة حسام حجاوي مدراء الشركات الثلاثة شادي صوالحة ومحمد ناجح الدردوك وجمال المسلماني على اهداف الغرفة من اجراء الزيارة الميدانية والتي تتمحور حول بحث معيقات العمل الاقتصادي، والتدارس حول آفاق التطوير الصناعي ، والاطلاع على التوجهات للاحتياجات الفعلية المتعلقة بالصناعات التكميلية للمنشآت القائمة او اقامة مشاريع انتاجية جديدة بهدف تكثيف العمل لخدمة القطاعات الصناعية وتساهم في تحقيق النمو المطلوب في الناتج المحلي محليا ووطنيا.

وقد اطلع المسؤولون الثلاثة وفد الغرفة في احاديث جرت في مقار شركاتهم على المعيقات التي تواجههم في استثماراتهم كلٌ في قطاعه ومجال عمله، كما اسهبوا في الحديث حول واقع الصناعة الصعب الذي تعيشه نابلس لاكثر من سبب مشيرين الى عنصر المنافسة الكبير في الاسواق.

كما تحدثوا عن بعض الاجراءات والتدابير التي تتخذها الجهات والوزارات الحكومية والتي تؤخر انجاز عمل المنشآت الصناعية بالسرعة اللازمة وخاصة عمليات التصدير وتزيد من تكلفتها.

واكد المسؤولون الثلاثة حرصهم على مواكبة التطور في احتياجات السوق لاصناف عديدة من منتجاتهم وتلبية ذلك الطلب المتنامي من خلال تطوير خطوط الانتاج والميكنة والجودة داخل المنشآت. وعبر وفد الغرفة عن اعجابه بالشركات الثلاثة ومنتجاتها وذلك في جولات جرت داخل الشركات.

وقال رئيس مجلس ادارة الغرفة حسام حجاوي في ختام الزيارة ان الغرفة ستبقى الجهة الراعية لمصالح القطاع الخاص والدفاع عنه ومتابعة قضاياه في محافظة نابلس، مبديا اعجابه بالتطور الذي وصلت له الصناعة في نابلس ، مؤكدا ان الزيارة تهدف الى التأكيد على الاهتمام بالصناعة وبحث امكانيات النهوض بها كونها الاداة التي تعمل على الارتقاء بالاقتصاد الوطني.

ونوه الى ان الغرفة سوف تتابع كافة المشاكل والقضايا التي طرحها اصحاب الشركات التي تمت زيارتها، مبينا ان الغرفة تسعى بالتعاون مع اصحاب المنشآت الصناعية الى ايجاد صناعات تكميلية للصناعات القائمة نظرا للحاجة الماسة لذلك، مؤكدا ان وفد الغرفة عرض بعض الافكار والطروحات التي ستعمل على خدمة ومتابعة القضايا التي اثارها مسؤولو المصانع.

واكد حجاوي ان الغرفة ستواصل القيام بزيارات اخرى لتشمل شركات ومصانع من شتى القطاعات الصناعية والانتاجية بهدف الحصول على صورة اشمل عن واقع وتطلعات الصناعة في المحافظة للبناء عليها ووضعها على اولويات العمل المستقبلي في سياسات وتوجهات مجلس ادارتها.