وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سوريا :اتحاد القدم يلتقي بعد غد ممثلي الأندية لبحث آلية إقامة الدوري

نشر بتاريخ: 09/11/2013 ( آخر تحديث: 09/11/2013 الساعة: 16:02 )
دمشق - معا - يعقد اتحاد كرة القدم السوري بعد غد اجتماعا مع ممثلي أندية دوري المحترفين للرجال في مقر الاتحاد لبحث آلية إقامة الدوري وتحديد موعد نهائي لانطلاقه والاتفاق على مكان إقامة المباريات.

وكان من المقرر أن يعقد هذا الاجتماع الاثنين الماضي إلا أن اتحاد اللعبة أجله إلى هذا الموعد بعد أن قرر إلغاء هبوط فرق الكرامة والنواعير والجهاد والفتوة إلى الدرجة الثانية وتثبيت عدد أندية دوري المحترفين ب 18 ناديا.

ويأتي قرار اتحاد الكرة استجابة لمطالبة الأندية خلال المؤتمر السنوي لاتحاد اللعبة في التاسع والعشرين من الشهر الماضي بإلغاء فكرة الهبوط في الموسم الماضي بعد الظروف الصعبة التي واجهت الأندية.

يذكر أن دوري المحترفين أقيم الموسم الماضي وفق نظام المجموعات حيث قسمت الفرق المشاركة إلى مجموعتين ضمت الأولى.. الشرطة/ الوحدة/ المحافظة/ حطين/ النواعير/ الوثبة/ الجزيرة /الفتوة/ الحرية أما الثانية فضمت.. المجد/ الجيش/ الكرامة/ الاتحاد/ أمية/ تشرين/ مصفاة بانياس/ الطليعة /الجهاد.

ولعبت فرق كل مجموعة ذهابا وإيابا في دمشق لتتأهل بنتيجة هذه المباريات إلى المرحلة النهائية أربعة فرق هي الجيش والشرطة والحرية ومصفاة بانياس التي خاضت دوريا من مرحلة واحدة توج في نهايته الجيش بلقب البطولة بعد تصدره المنافسات بسبع نقاط من فوزين على الشرطة 1-صفر وعلى مصفاة بانياس3-1 وتعادل سلبي مع الحرية