وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح تنظم زيارة تعريفية للبلدة القديمة

نشر بتاريخ: 09/11/2013 ( آخر تحديث: 09/11/2013 الساعة: 16:46 )
نابلس - معا - أسيل السيد – إعلام مفوضية نابلس، نظمت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح زيارة تعريفية للبلدة القديمة في مدينة نابلس اشتملت زيارة معالم وحارات ومساجد وكنائس البلدة القديمة.

وزار وفد العشيرة مسجد الخضر وكنيسة فلشر حيث تم استقبالهم من عائلة زرافيلي التي تعيش في منزل داخل ساحات الكنيسة وقد قدم القائد جبرا زرافيلي شرحا عن تاريخ الكنائس في مدينة نابلس.

واستمرت الزيارة بعدها باتجاه البلدة القديمة مرورا بحارة الغرب وحارة الياسمينة وحارة السمرة وحارة القريون وحارة حبس الدم وحارة العقبة وباب الساحة وقد تعرف الجوالة والمنجدات على المساجد القديمة في نابلس أهمها مسجد الساطون ومسجد النصر والمسجد ألصلاحي الكبير ومسجد البيك بالإضافة إلى بعض معامل الصابون النابلسي ومطاحن الطحينة القديمة وبعض المعالم التاريخية والأثرية والعيون السبيل والمقامات والقصور كقصر عبد الهادي، قصر النمر، قصر طوقان.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الزيارة التعريفية كانت الثالثة للعشيرة في التعرف على تراث وتاريخ محافظة نابلس فقد جاءت بعد زيارة قرية سبسطية التاريخية والطائفة السامرية حيث رافق قائد العشيرة أيمن مظهر العشيرة وأكد على أهمية هذه الزيارات في تعزيز ارتباط الجوالة والمنجدات في ارض أجدادهم وأرض الأنبياء فلسطين مؤكد في الوقت نفسه على أن هذه الزيارات ستستمر إلى محافظات أخرى بأذن الله.

وبدوره أكد عميد شؤون الطلبة الأستاذ موسى أبو دية على أهمية هذه الزيارات مشجعا الجوالة والمنجدات على الاستمرار بمثل هذه الأنشطة التي تصب في صميم الهدف السامي الذي تسعى له الأنشطة اللامنهجية في جامعة النجاح كما باركت الآنسة سمر محسن منسقة النشاط الطلابي هذا النشاط واعتبرت هذه الزيارات سلسلة مميزة يجب أن تستمر.

وخلال هذه الزيارة تم التقاط بعض الصور التذكارية داخل حارات وأزقة البلدة القديمة التي تفوح منها رائحة التاريخ الجميل.