وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يفتتح دورة التحكيم الدولية بالسباحة

نشر بتاريخ: 09/11/2013 ( آخر تحديث: 09/11/2013 الساعة: 21:48 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الاولمبية- افتتح اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية بحضور فواز زلوم رئيس اتحاد السباحة والرياضات المائية واعضاء ادارة الاتحاد والدكتور مازن الخطيب الامين العام للجنة الاولمبية دورة تحكيم السباحة المبتدئة المتوسطة الدولية التي تقام في فلسطين بدعم من الاتحاد الاسيوي للسباحة في سرية رام الله بحضور اكثر من 50 مشاركا ومشاركة من محافظات الوطن ويحاضر فيها الخبير الاسكتلندي وليام ماردخ .
|249188|
ورحب فواز زلوم باللواء جبريل الرجوب شارحا اهمية هذه الدورة موضحا الخطة الاستراتيجية التي يعمل عليها الاتحاد الفلسطيني لتطوير التحكيم من خلال عقد دورات دورية تطويرية ، مبينا الدور الذي يقوم به الخبير مارديخ، متمنيا الالتزام بهذه الدورة وشاكرا اعضاء الاتحاد غادة بابون و رائد ميلاد و ماجد ابو ارميلة كما توجه بالشكر ايضا الى امجد كيوان اماني عورتاني وكل من ساهم في عقد هذه الدورة .
|249189|
بدوره اكد اللواء جبريل الرجوب اهمية وجود العنصر النسوي في الرياضة الفلسطينية وقال ان الرياضة الفلسطينية لها سياق مختلف عن باقي دول العالم فهي وسيلة لتحقيق الاهداف الوطنية ويجب ان تكون عنصر استقرار في مجتمعنا وعلى العالم ان يرى فلسطين بعيون رياضية ،وتطرق اللواء الرجوب الى ان الاسرائيليين لا يريدون ان يشاهدوا الشباب الفلسطيني يمارسون الرياضة ، ولا يريدون ان يكون لنا عمق رياضي دولي واقليمي ، ولا يمكن ان نمارس الرياضة من خلال اسرائيل بالمطلق ،وعلى رؤساء الاتحادات ومجالسها وضع برامج لتطوير الالعاب الرياضية ، لان الرياضة الفردية مهما بلغت تكلفتها فهي غير مكلفة مقارنة بالرياضات الجماعية ، واعتبر الرجوب ان اللاعب الفلسطيني لا يقتصر على المهارات والامكانيات فقط ، بل يجب ان يتمتع بقيم واخلاق عالية ، وشدد على ضرورة وجود منشآت رياضية ، واضاف الرجوب ان اللجنة الاولمبية مستعدة لارسال لاعبين ومدربين مؤهلين لاكتساب الخبرات من الخارج اضافة لعمل معسكرات تدريبية قبل اي استحقاق ، مشددا على ضرورة عمل لوائح وفق معايير واضحة لتطوير اللعبة .
|249190|
ودعا اللواء الرجوب الى عقد ورش لنشر وتطوير الالعاب الفردية في مناطق الشمال والوسط والجنوب ، وطالب الاتحاد الفلسطيني للسباحة بالعمل على ثلاثة محاور وهي نشر اللعبة وتطويرها وايجاد مصادر تمويل لها . وتبنى اللواء الرجوب ايجاد مدرب ومدربة سباحة دوليين،وفي نهاية حديثه قال بان المنشآت الرياضية يحب ان تكون وقفا وطنيا وهي ليست حكرا على احد وجميع الرياضيين لهم الحق في استخدام المنشآت دون اي مقابل، ويجب منتج وطني لتزويد الرياضيين بكافة المستلزمات . متمنيا للحضور التوفيق في هذه الدورة واستثمار المعلومات بشكل يضمن تطوير السباحة شاكرا الخبير الاسكتلندي وليام مارديخ على جهوده .

وعلى هامش الدورة عبر نعيم سويطي رئيس لجنة الحكام عن اهمية هذه الدورة وقال انها ستكون قاعدة صلبة لانطلاق حكام للاستحقاقات المقبلة ، لان انتاج حكم بحاجة الى اسس صحيحة وشهادة هذه الدورة اجازة للمشاركة في تحكيم البطولات المحلية ومن ثم الدولية ووجود الخبير الدولي فرصة ثمينة يجب استغلالها ، وقال بانه في بداية العام القادم سيكون هناك دورة دولية متقدمة وستفيد الحكام المسجلين رسميا في سجلات الاتحاد ، شاكرا رئيس ومجلس الاتحاد الفلطسيني للسباحة على جهودهم المميزة في استقطاب الخبرات الدولية من اجل بناء قاعدة متينة للسباحة معتبرا ان اي بطولة ناجحة بحاجة الى حكام ناجحين .
|249191|
بدوره قال عضو مجلس ادارة الاتحاد رائد ميلاد ان اتحاد السباحة يعتزم اقامة دورة مدربين من اجل تطوير السباحة الفلسطينية خلال الفترة القادمة .
وعبر الخبير الدولي وليام مارديخ عن شكره للاتحاد الفلسطيني متمنيا ان تسير الدورة بشكل مميز مؤكدا جهوزيته في خدمة السباحة الفلسطينية بكل ما يملك من خبرات و التي جمعها من خلال الدورات التي عقدها في شتى بلدان العالم .

يذكر ان الدورة ستمتد على مدار الاسبوع الجاري و تختتم يوم الجمعة المقبل ببطولة كأس فلسطين في جمعية الشبان المسيحية / بيت ساحور .