وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الزراعية تشارك بالعديد من الفعاليات في بلجيكا

نشر بتاريخ: 10/11/2013 ( آخر تحديث: 10/11/2013 الساعة: 09:44 )
جنين- معا- شاركت الإغاثة الزراعية في العديد من الفعاليات في العاصمة بروكسل بمشاركة محافظ جنين اللواء طلال دويكات ورئيس بلدي الزبابدة مطيع دعيبس ورجل الاعمال الفلسطيني نزيه خليل حيث كان ذلك بضيافة بلدية اكسل البلجيكية وذلك في ذكرى مرور 10 سنوات على التوامة بين بلدية الزبابدة وبلدية اكسل.

ومثل الاغاثة الزراعية د.سامر الاحمد مدير فرع الشمال في الاغاثة الزراعية حيث تم المشاركة في العرض الذي قدمته فرقة الزبابدة للدبكة والتراث الشعبي.

وتم زيارة سفيرة فلسطين في بلجيكا ولوكسمبورغ ليلى شهيد ورحبت بالوفد الزائر وشكرت الاغاثة الزراعية على دورها في خدمة المجتمع الفلسطيني وتفعيل وتطوير والحفاظ على مركز الشهيد نعيم خضر في بلدة الزبابدة.

وعل هامش تلك الفعاليات عقد د.سامر الاحمد العديد من الاجتماعات كان اولها الاجتماع مع بلدية اكسل ومؤسسة ايسيا البلجيكية لمناقشة مشروع يجري تنفيذه حاليا في بلدة الزبابدة يتعلق بالمياه اضافة الى اجتماع اخر مع بلدية اكسل ورجل الاعمال نزيه خليل لتنفيذ مشروع كبير لخدمة المزارعين في بلدة الزبابدة ليتم توصيل مياه لخدمة الاراضي الزراعية في تلك المنطقة وتم الاتفاق مع مؤسسة ايسيا وبلدية اكسل للبدء بالتحضير للمشروع الجديد للسنة الثانية.

وتم عقد اجتماع ثالث مع مؤسسة بلجيكية تعنى بموضوع ادارة المياه وتم التوافق على تستكمل الاجراءات لعقد شراكة مع الاغاثة الزراعية في موعد تم الاتفاق على تحديده في فلسطين