وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الوطني: الشهيد أبو عمار كرس حياته في الدفاع عن كرامة شعبنا

نشر بتاريخ: 10/11/2013 ( آخر تحديث: 10/11/2013 الساعة: 14:19 )
عمان -معا - استذكر المجلس الوطني الفلسطيني سيرة القائد الشهيد ياسر عرفات"أبو عمار" الذي قضى شهيداً في سبيل قضية شعبيه وحقوقه العادلة من اجل تكريس الهوية الوطنية الفلسطينية دفاعاً عن كرامة شعبنا و تطلعاته في الحرية والاستقلال والعودة والدولة بعاصمتها القدس.

وأكد المجلس الوطني قي بيان صدر عنه اليوم بمناسبة الذكرى التاسعة لاستشهاد القائد أبو عمار :"إننا اذ نتوقف اليوم بكل تقدير وشموخ امام ذكراه العطرة و الخالدة ونشعر اننا فقدنا زعيما قل نظيره ورجلا يمكن وصفه بالأسطورة وجسد روح المقاتل وأخلاقيات الثائر في زمن الطهارة والنقاء والبساطة و نكران الذات و الوفاء و الإخلاص و عكس على الدوام، في أقواله و أفعاله، إحساس الإنسان المرهف و عبقرية الزعيم وإبداع المفكر و حزم الفدائي" .

وشدد المجلس الوطني الفلسطيني على ان الشهيد أبو عمار كان حيويا متحمسا يملؤه الانتماء لفلسطين، الامر الذي جعله يتميز منذ البدايات، وشكل نموذجا يحتذى به و كرس بالممارسة نهج المناضل الذي آمن بالوحدة الوطنية في مواجهة الاحتلال الذي اغتصب وطننا و ارتكب الجرائم بحق أبناء شعبنا ...
وقال المجلس الوطني الفلسطيني أن هذه الذكرى تأتي في هذا العام في ظل تطور جديد يتعلق بظروف استشهاد القائد الراحل ياسر عرفات، حيث تتكشف الأوراق واحدة تلو الأخرى، بفعل الجهد تبذله القيادة الفلسطينية من اجل الإجابة على سؤال كيف استشهد ياسر عرفات ؟ مؤكدا انه لن يهدأ لنا بال قبل معرفة الحقيقة و الوقوف على حيثياتها كاملة غير منقوصة، وأننا على ثقة كبيرة بقرب التوصل إليها حتى يتسنى لشعبنا مقاضاة الاحتلال على أفعاله البربرية و جرائمه البشعة واعتداءاته الآثمة .

وأكد المجلس ان هذه الذكرى تتزامن مع مواصلة شعبنا نضاله العادل ضد الاحتلال من اجل إقامة الدولة المستقلة في حدود الرابع من حزيران عام 67م ، كما و تأتي هذه المناسبة في ظل أوضاع في غاية الدقة والحساسية، وعلى كافة المستويات، فالعملية السياسية مع حكومة نتياهو تواصل تعثرها، جراء استمرار الاحتلال في ممارساته العدوانية من تهويد غير مسبوق لمدينة القدس ومواصلة مصادرة الأراضي وبناء المستوطنات ومحاولات النيل من القيادة الفلسطينية و تصاعد اعتداءات المستوطنين وجرائم القتل والاغتيال، والاعتقال، متحدية بذلك المجتمع الدولي وضاربة بعرض الحائط الشرعية الدولية و قراراتها ذات الصلة .

وبهذه المناسبة ومن اجل ما كان ينادي به الشهيد ابو عمار فان المجلس الوطني الفلسطيني يجدد الدعوة لحركة حماس لعمل كل ما من شأنه تمهيد السبيل أمام جهود طي صفحة الانقسام ، تمشياً مع ما تقتضيه مصالح شعبنا العليا .

وختم المجلس الوطني الفلسطيني بيانه بالتأكيد على أن الشهيد ابو عمار سيظل ساكناً فينا ... يرمز الى قوة الحياة لدى شعبنا المكافح الذي سيواصل المضي على درب الشهداء و الجرحى و الأسرى ... درب الشهيد القائد ياسر عرفات حتى العودة و الدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشريف .