وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انعقاد اجتماع المجلسين التنفيذي والاستشاري في طولكرم

نشر بتاريخ: 10/11/2013 ( آخر تحديث: 10/11/2013 الساعة: 17:35 )
طولكرم - معا - عقد المجلسان التنفيذي والاستشاري لمحافظة طولكرم اجتماعهما الدوري والذي يتزامن مع الذكرى التاسعة لاستشهاد القائد ياسر عرفات وانطلاق فعاليات الاسبوع الوطني للشباب والذي ستنطلق فعالياته يوم غد الاثنين.

وترأس الاجتماع مسير اعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد وبحضور عضو المجلس التشريعي د. سهام ثابت ومنسقي المجلسين مجدي ابو ليمون ورائد القاروط وأعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري.

وأكد سعيد على ان هذا الاجتماع الدوري للمجلسين يتزامن مع استحضار ذكرى الشهيد ابو عمار الذي اظهرت نتائج التحقيق والفحوصات مؤخرا وفاته بمادة البولونيوم السامة محملا الاحتلال قتله بعد موجة من التحريض والتصريحات المعادية ضده وحصاره في مبنى المقاطعة، جاء ذلك نتيجة تشبثه وإصراره على الثوابت الوطنية، مشيرا إلى شهداء الحركة الأسيرة والشهيدين اللذين سقطا أخيرا منهم عضو في الأسرة التدريسية في جامعة خضوري.

وشدد على أن الرئيس محمود عباس قد سار على مسيرة القائد الراحل أبو عمار خاصة فيما يتعلق بالإفراج عن كافة الأسرى ومن ضمنهم الإفراج عن 52 من الأسرى ما قبل أوسلو بالإضافة الى العمل على اطلاق سراح بقية زملائهم، مشيرا إلى محاولة اسرائيل المتكررة لإعادتنا الى مربع الفلتان والفوضى من خلال مستوطنيها وجيشها،ى إلا ان وعي شعبنا وقيادته الحكيمة ساهمتا في تخطي هذه المؤامرة.

وتطرق سعيد إلى إحياء فعاليات الأسبوع الوطني للشباب والذي تزامن مع كل من ذكرى الاستقلال وذكرى الشهيد ياسر عرفات منوها الى ان البرنامج لهذا العام برنامج طموح يرقى لتطلعات شعبنا وشبابنا الفلسطيني الذين يعول عليهم الأمل في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، كذلك للبحث والتشاور حول الهم العام والقضايا التي تهم المؤسسات وما تم من انجازات وماهية التحديات التي تواجهها وطرق علاجها.

وقدم سعيد الشكر والتقدير الى بلدية طولكرم على جهودها في تنظيم الأسواق ومشروع وسط المدينة الذي تم إنجازه بالتعاون مع الجانب الإيطالي لإظهار المدينة بالمظهر الحضاري، مطالبا جميع المؤسسات بتزويد المحافظة أولا بأول بكل القضايا التي تخص الصالح العام حتى يتسنى وضع رؤية مشتركة تخدم الأطراف كافة.

وتحدثت عضو التشريعي د.ثابت عن الشهيد أبو عمار الذي تمسك بقضية شعبه وقراره المستقل دافعا ثمن ذلك حياته، مشيرة إلى أن حركة فتح هي من أكثر الحركات التي قدمت الكثير من قادتها شهداء منهم أمين سر حركة فتح في طولكرم الشهيد د. ثابت ثابت.

وتناول منسق المجلس التنفيذي أبو ليمون مسودة الخطة المشتركة ما بين المجلسين التنفيذي والاستشاري والتي وضعت بناء على توجيهات مسير أعمال محافظة طولكرم التي تهدف الى تطوير محافظة طولكرم كذلك تركز ايضا على أهداف وتعريف المجلسين التنفيذي والاستشاري والرؤية والرسالة والأهداف العامة منها تطبيق السياسة العامة للحكومة في المحافظة، مشيرا الى وجود لقاءات مستقبلية لمناقشة الخطة والخروج بخطة استراتيجية للمجلسين للنهوض بالمحافظة.

وتحدثت منسقة اللجنة العليا لاحياء اسبوع الشباب الوطني في المحافظة ميسون زريقي عن فعاليات البرنامج والذي يبتدأ من 11 /11 لغاية 14 /11 الذي يشمل فعاليات في جميع مدارس المحافظة تتحدث عن سيرة القائد أبو عمار وما تعلموه من تاريخه وبث أفلام وثائقية عن حياته بالإضافة الى مهرجان مركزي سيقام على أرض جامعة فلسطين التقنية "خضوري" بالإضافة الى الندوات والورشات بالتعاون مع مكتب وزارة الثقافة والتوجيه السياسي والوطني وزيارة للأسرى المرضى وتقديم هدايا رمزية لهم وزيارة مقابر الشهداء وعرض عسكري بمناسبة يوم الاستقلال يجوب المحافظة يرفع في نهايته العلم الفلسطيني على دوار العودة في مدينة طولكرم.

وتناول الحضور قضايا عديدة تهم انجازات مؤسساتهم والعديد من القضايا والمشاكل التي تعترض سبل النهوض بها من جميع النواحي.