وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية عنوان العامل بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين تنظم ورشة عمل حول القضايا والقوانين العمالية

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 07:19 )
نابلس-سلفيت-معا- أقامت جمعية عنوان العامل بالتعاون والتنسيق مع الدائرة القانونية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت، ورشة عمل عمالية في قرية كفر الديك لعمال المنطقة الصناعية ( علي زهاف) القريبة من المجمع الصناعي (بركان).

واستعرض عرفات عمرو منسق الجمعية عدة مواضيع أبرزها التعريف بالجمعية والدور الذي تلعبه مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت لخدمة العمال الفلسطينيين.

وأشار الى موضوع الحد الأدنى من الأجور حسب مواصفات القانون الإسرائيلي والبالغ ( 19.75) شيقل عن كل ساعة عمل عادية وأن اول ساعتين بعد ثماني ساعات تحسب ساعة ونصف وبعد العشر ساعات كل ساعة عمل بساعتين.

كما وتطرق عمرو لقضية السلامة والصحة المهنية وخصوصاً في المصانع البتروكيماوية للحد من إصابات العمل التي يتعرض لها العمال، مشددا على أهمية وقوف العمال جبناً إلى جنب مع قضيتهم المركزية، داعياً كل المؤسسات ذات الصلة والعلاقة مساندة قضية العمال ومطالبهم العادلة وتوفير لقمة العيش الكريمة لهم.

من جهته قال مسؤول الدائرة القانونية في الاتحاد العام لنقابات العمال علاء يونس أن هناك خطة عمل لدى الاتحاد للوصول على كافة القرى وأماكن العمل وإقامة الورشات التثقيفية فيها، وتوعية العمال من المخاطر التي يواجونها داخل العمل وخاصة عمل المستوطنات.

وفي نهاية اللقاء قام عمرو بتوزيع كتيب العامل وملخص حول قانون العمل الأردني الساري المفعول على المناطق الصناعية، على العاملين الذين بلغ عددهم حوالي 50 عاملا.