وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مرشدات محافظة نابلس ينظمن يوماً إرشادياً

نشر بتاريخ: 10/11/2013 ( آخر تحديث: 10/11/2013 الساعة: 19:21 )
نابلس - معا - مهند السدة – إعلام مفوضية نابلس، نظمت مرشدات محافظة نابلس يوما إرشاديا بمناسبة يوم المرشدة العربية في مدرسة الفاطمية الثانوية، وشمل برنامج يوم المرشدة محطات كثيرة منها الكشفية، والرياضية، والمهارية، والمسابقات الترفيهية .

وتناول اليوم الإرشادي برنامج فريق رسل السلام الوطني وأهميته بخدمة المجتمع والعمل على تطويره، بالإضافة إلى حفل ختامي الذي قدمت فيه المرشدات (الأغاني الكشفية، والدبكة الشعبية، والمسرحيات الهادفة، وفقرة الدمى، والتكريم لطليعة المتميزة وللمشاركات بهذا اليوم قائدات ومرشدات).

وفي كلمة لرئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية أكد القائد محمد سوالمة على أهمية هذا النشاط في تعزيز روح الفريق، ونقل تحية أعضاء اللجنة التنفيذية للجمعية، مشيدا بالنشاط الإرشادي في مخيم اليرموك لمساهمته بتقديم يد العون للأهل بالمخيم .

ومن جهته رحب رئيس الهيئة الادارية لمفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس القائد أيمن مظهر بالحضور وشكر كل من ساهم بإنجاح هذا اليوم، وشاكرا المشاركات لحضورهن الفاعل موضحاً أهمية هذا النشاط بتفعيل العمل الإرشادي بالمفوضية لما له دور في الارتقاء بالمرشدات ودور المرشدات في تنمية المجتمع .

وتحدثت رئيسة اللجنة الإرشادية بالمحافظات الشمالية القائدة عبير عسقلان عن أهمية هذا اليوم بشق طريق العمل الإرشادي لان يوم المرشدة العربية هو حق للمرشدات ان يحتفلن بيومهن الذي يصادف الأول من نوفمبر من كل سنة .

وشارك في التدريب والإشراف كل من القائدات عبير عسقلان إشراف عام، جهاد جاموس قائدة اليوم، مي عبد الهادي قائدة الفرقة، مي الخالدي، ميس سعد الدين، راية فطاير، شهد هندي، تحفة محمد، عرين عسقلان، روشن ملحيس، سماح عمارنة.

والمرشدات المشاركات بهذا النشاط مثلت كل من مجموعة مرشدات الصداقة التابعة لبيت الصداقة الفلسطيني، مجموعة كشافة ومرشدات يافا التابعة لمركز يافا الثقافية، مجموعة مرشدات زهرة المدائن التابعة لمركز شباب نابلس، مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي، عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح.

والجدير بالذكر زيارة كل من القائد محمد جميل سوالمة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، والقائد محمد عبد الوهاب مفوض تنمية القيادات، وكل من القادة أيمن مظهر، جبرا زرافيلي، مهند السدة، رسلان تيم أعضاء مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس، والقائد رائد الخطيب قائد مجموعة كشافة ومرشدات يافا التابعة لمركز يافا الثقافية، والقائد جريس زرافيلي من مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي .