وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سجدية و جحجوح: نطالب ادارة مركزنا باعادة الروح للفريق

نشر بتاريخ: 10/11/2013 ( آخر تحديث: 10/11/2013 الساعة: 20:37 )
رام الله – معا - بسام ابو عرة – طالبت سجى سجدية ونبراس جحجوح لاعبتا كرة السلة في مركز قلنديا، ادارة مركزهما باعادة الروح والنشاط والحيوية لفريق المركز النسوي بكرة السلة من اجل اعادة بناء الفريق بطريقة سليمة خاصة في ظل وجود عدد من اللاعبات المميزات فيه ،ووجود مواهب نسوية سلوية تريد ان تعمل شيئا رياضيا للمركز وللمخيم من خلال الكرة البرتقالية ،والارتقاء بها وتمثيل قلنديا في الدوريات السلوية الفلسطينية على احسن وجه وصورة.

وقالت سجى سجدية ابنة الستة عشر ربيعا وتلعب بمركز قلنديا منذ ست سنوات متتالية، نحن بحاجة ماسة لحشد الجهود الادارية والفنية والمادية والمسؤولية الجماعية بمركز قلنديا من اجل اعادة انطلاق فرق المركز بجميع الالعاب وبالذات بكرة السلة للشباب وللبنات، لاعادة الروح للمركز من خلال هذه الفرق التي طالما ابدعت ولعبت وحققت الانجازات للمخيم

واضافت سجدية: كان مستوى فريقنا سابقا جيدا وله بصمات بكرة السلة وكان عليه اقبالا كبيرا من الفتيات ، لكن في الفترة الاخيرة انخفض المستوى، بل وكاد ينهار الفريق وابتعدت الكثير من اللاعبات عن الفريق لعدم وجود تدريبات منتظمة، وعدم وجود اهتماما كافيا باللاعبات وبالتمرينات حتى اضحى الفريق النسوي على كف عفريت.
|249290|
واشارت سجدية الى ان التغييرات الكثيرة في المدربين الذين يشرفون على تدريب الفريق النسوي اثرت سلبا على مستوى اللاعبات وعلى الفريق بشكل عام .
وطالبت اهالي المخيم بدعم حقيقي للفريق ماديا ومعنويا كي يستطيع الفريق الارتقاء بكرة السلة والمشاركات والمنافسات مع انداده من الفرق الاخرى بكل قوة ، وليكون مشرفا للمخيم بكرة السلة النسوية.

سجى سجدية 16 سنة لاعبة بمركز قلنديا ترتدي الرقم 7 وبدأت اللعب وعمرها عشر سنوات ومدربها السابق عثمان البديري ونزار شحادة والان نادر مرتا، وهي في الصف الحادي عشر بمدرسة البيرة الثانوية في الصف الاول ثانوي، وقام بتشجيعها على ممارسة اللعبة والدها ولعبت مدة بسيطة في ارثوذكسي رام الله.

من جانبها طالبت نبراس جحجوح ابنة الصف الحادي عشر بمدرسة رام الثانوية ولاعبة مركز قلنديا اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية بزيادة الاهتمام بالفرق النسوية والانتباه لهن من اجل مقدرتهن على العطاء والتميز، واضافت نعلم جميعا ان اللواء الرجوب هو من الداعمين للرياضة النسوية بشكل عام وشاهدنا المنتخبات النسوية بكرة القدم والدوريات للفرق التي بدأ الجميع يتابعها واصبح لها صدى كبيرا من خلال دعم ومتابعة الرجوب لها وهذا شيء يفرحنا ، ولكننا نريد دعما ومتابعة لنا نحن لاعبات وفرق كرة السلة النسوية من قبل اتحاد اللعبة ومن قبل اللجنة الاولمبية حتى نستطيع ان نشارك في البطولات المحلية بكرة السلة.

وتطرقت نبراس للمعوقات التي تقف حائلا امام الفريق النسوي وقالت: النادي غير منظم وهو بحاجة ماسة لتنظيم صفوفه من جديد من اجل الاهتمام بالفريق، ولعدم الثبات على مدرب واحد يشرف علينا فكل فترة يتم تغيير مدرب ما يؤدي لعدم الاستقرار بالنسبة للاعبات والتدريبات، كما اننا بحاجة ماسة لترميم الملعب ونحن بانتظار الوعد الذي تحدث عنه النادي والمركز ببناء صالة وقاعة متعددة الاغراض، ولكننا ننتظر هذا الحديث منذ ست سنوات ولم يحدث شيئا جديدا على ارض الواقع.

وقالت جحجوح: فريقنا كان قويا وجيدا في الفترة الماضية ، ولكنه انخفض مستواه مؤخرا لعدم الاهتمام والمتابعة، ومن هنا اطالب ناريمان مصلح مسؤولة الملف النسوي باتحاد كرة السلة الاهتمام بالفريق ومساعدته بشتى الطرق حتى يقف على قدميه من جديد.

نبراس جحجوح 16 عاما لاعبة بمركز قلنديا بكرة السلة في الصف 11 بمدرسة رام الثانوية ترتدي الرقم 5 مارست اللعبة منذ كان عمرها 10 سنوات مدربها عثمان البديري تلعب في جميع المراكز .