وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"عمال فلسطين المهنية" يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف عملياتها في غزة

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 10:48 )
رام الله- معا- طالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المهنية, امس الاثنين، المجتمع الدولي بضرورة التحرك والضغط على إسرائيل لوقف عملياتها العسكرية في قطاع غزة.

وقال الأمين العام حسن شراكة في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الثلاثاء:" نحن نوجه رسالتنا للنقابات العمالية والدولية والعالمية بالضغط على إسرائيل لوقف عمليات القتل والتدمير التي تطال كافة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وأردف قائلا:" تأتي هذه المطالبة، مع ذكرى مجزرة عيون قارة السابعة عشرة التي أودت بحياة ثمانية من العمال عمر دهليز وزكي قديح ويوسف أبو دقة وعبد الرحيم بركة وزياد سويعد وزايد العمور وسليمان أبو عنزة".

وتابع قائلا:" ان الشعب الفلسطيني لا يزال يعاني من الحصار الاقتصادي والسياسي المفروض عليه، على الرغم من تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي حصلت على إجماع 96% من تأيد الشعب الفلسطيني".

وأشار شراكة في بيانه إلى ان هذه الممارسات الإسرائيلية التي ترتكب في قطاع غزة، جزء من تصدير الأزمات الداخلية التي تعانيها الحكومة الإسرائيلية بعد الخسارة التي منت بها بعد حرب لبنان الأخيرة.

وناشد الأمين العام, كافة الفصائل الفلسطينية بأهمية التوحد ورص الصفوف ومنع الاقتتال المؤسف ومواجهة الهجمة الإسرائيلية التي وصفها بـ"الشرسة", التي من المتوقع ان تسفر عن اجتياح لقطاع غزة والاستمرار بعمليات التدمير والقتل "بدم بارد", على حد تعبيره.