وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إصابة الاسير ضرار أبو سيسي بشلل جزئي

نشر بتاريخ: 11/11/2013 ( آخر تحديث: 11/11/2013 الساعة: 10:56 )
رام الله -معا- أفاد محامي وزارة الأسرى رامي العلمي الذي قام بزيارة إلى الاسير ضرار موسى يوسف أبو سيسي في سجن ايشل أن ظروف عزله منذ اعتقاله بقيت كما هي وأن وضعه الصحي نتيجة العزل قد تدهور بشكل كبير حيث أصيب في خلل في حركة رجله وبشلل جزئي بحيث أصبح لا يحركها بشكل طبيعي.

وأفاد أبو سيسي أن وضعه يزداد تدهورا ولا زال يأخذ أدوية للقلب والكلى والكولسترول والشقيقة وللظهر بالإضافة إلى بخاخ للمساعدة في التنفس.

وقال أنه نتيجة الديسك في الظهر وعدم علاجه منذ فترة أدى ذلك إلى حصول مشكلة في العصب وتوقف قدمه عن الحركة وان أطباء السجن لا يعطونه سوى المسكنات.

ويذكر أن الاسير ضرار أبو سيسي سكان غزة اعتقل يوم 19/2/2011 بعد اختطافه من أوكرانيا ومنذ ذلك الوقت عزل في زنازين انفرادية.

ومن جهة أخرى أفاد محامي الوزارة كريم عجوة أن الوضع الصحي للأسير نعيم شوامرة أصبح خطيرا جدا ويجب الإفراج الفوري عنه حيث لم يعد قادرا على الحركة بسبب انتشار ضمور العضلات في جسمه.

وقال عجوة أن مرض ضمور العضلات قد يؤدي إلى وفاة الاسير الشوامرة في أية لحظة خاصة أن الأطباء غير قادرين على منع انتشاره وتضرر جهاز العضلات في جسمه.

ويذكر أن الاسير نعيم شوامرة 44 سنة سكان دورا الخليل محكوم بالسجن المؤبد منذ عام 1995 ويقبع في سجن عسقلان.

وحذر المحامي فادي عبيدات من خطورة الوضع الصحي للأسير معتصم رداد سكان طولكرم المصاب بمرض خبيث في الأمعاء وبنزيف حاد ومتواصل ويتعاطى جرعات من الكيماوي عن طريق الإبر شهريا.

والأسير معتصم رداد الذي يقبع في سجن هداريم 29 سنة، محكوم 25 عاما ويعاني منذ فترة طويلة من التهاب ونزيف في الأمعاء وهو مرض دائم كما ابلغه الأطباء وقد انخفض وزنه بشكل كبير ويعاني من آلام شديدة.