وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

والدة عميد الاسرى تزور بيوت الاسرى المحررين في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 11/11/2013 ( آخر تحديث: 11/11/2013 الساعة: 11:15 )
بيت لحم- معا- قامت عائلة الاسير كريم يونس عميد الاسرى 32 عاما في الاسر من بلدة عارة داخل الخط الاخضر وعلى راسهم والدة الاسير التي تعاني من امراض عديدة وكبر السن بزيارة بيوت الاسرى المحررين في محافظة بيت لحم.

وبدأت الزيارة التي رافقهم فيها رئيس جمعية الاسرى المحررين في محافظة بيت لحم محمد عبد ربه حميدة – الزغلول - الى منزل الاسير المحرر خالد الازرق في مخيم عايدة والذي تحدى السجان بصموده الاسطوري 30 عاما خلف القضبان ( 24+6 اعوام سابقة في الاسر ) وزوجته الشهيدة امل العطابي والتي نفذت عملية استشهادية في القدس المحتلة بتاريخ 31-12- 1990‘ واستقبل والدة الاسير كريم المحرر خالد الازرق مقبل يداها واحتضنته بحرارة مستبشرة به احتضان ابنها الاسير كريم .

وقالت والدة الاسير المحرر خالد الازرق لوالدة الاسير كريم يونس امسحي دموعك قريبا بيكون كريم عندك بأذن الله وما توقعت في حياتي اني احضن ابني خالد وانت انشاء الله مثل ما انعم الله علينا بعودة خالد سينعم عليك بعودة كريم وسلمي امرك لرب العالمين.

وقال المحرر خالد الازرق لعائلة كريم "انا متفائل بانه كريم سيكون بينكم عن قريب وقال عندما جلسنا مع الرئيس ابو مازن في بيت لحم قبل يومين اكد بانه لا تراجع عن المطالبة بالافراج عن الاسرى بالموعد المحدد مهما كلف الثمن ولن نقبل لأي اسير الابعاد وسيعودوا الى بيوتهم".

وثم توجهت العائلة الى مخيم الدهيشه حيث استقبلهم الاسير المحرر عيسى عبد ربه ووالدته والذي امضى 30 عاما خلف القضبان ، وثم الى مدينة الخضر وكان في استقبالهم المحرر رزق صلاح والذي امضى 21 عاما خلف القضبان .

وقال محمد عبد ربه حميدة رئيس جمعية الاسرى المحررين بان هذه الزيارة من عائلة عميد الاسرى دليل قاطع على تلاحم اباء الشعب الفلسطيني مهما كانت المسافات بعيدة واصرار والدة الاسير كريم تحمل معاناة السفر من اجل مشاركة عائلات المحررين فرحتهم وقام الاسرى المحررين بطمئنة عائلة الاسير بأن الافراج ات لا محال وهذا حلمهم واستكمالا لفرحتهم.