وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طالت أكثر من 17 مواطناً: حملة اعتقالات واسعة في صفوف كوادر ونشطاء الجهاد الاسلامي في بيت لحم

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 12:07 )
بيت لحم- معا- شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في صفوف كوادر ونشطاء الجهاد الاسلامي في بيت لحم, في عملية عسكرية استمرت حتى ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وطالت الاعتقالات التي جرت بعد اقتحام جنود الاحتلال لمنازل المواطنين في مناطق مختلفة من محافظة بيت لحم اكثر من 17 كادراً وناشطاً من حركة الجهاد الاسلامي.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن اكثر من خمسين الية اسرائيلية اقتحمت بيت لحم وسط اطلاق الرصاص والقنابل الصوتية في عملية اعتبرت الاوسع منذ اجتياح المدينة عام 2002 ومحاصرة كنيسة المهد.

وعرف من اسماء المعتقلين: حسن عيسى شوكة (39 عاماً), نضال حميد صومان (49 عاماً), فراس أحمد حسان (33 عاماً), زياد أحمد شعيبات ( 45 عاماً), محمد عبيد الله العفيفي (47 عاماً), علاء محمد بريجية (32 عاماً), عصام عطا خلف (33 عاماً), اشرف ابراهيم عبيد الله (30 عاماً), الياس محمد الدلو , ناصر محمد الشيخ (40 عاماً), محمد داوود البستنجي (36 عاماً), عماد ربحي ابو نعمة ( 35 عاماً), علي ابراهيم عوض (35 عاما), الشيخ جمال حسن صومان (48 عاماً) وهو مدير مدرسة صلاح الدين, خضر خليل شوكة (40 عاماً), عصام الشاعر, وماهر جورج عواد، صالح صلاحات

وأكد المصادر ان القوة العسكرية سلمت ذوي الشابين خضر الياس الدكور, وعدنان محمود زبون, بلاغات لمراجعة المخابرات الاسرائيلية.

بدوره استنكر نادي الأسير الفلسطيني في محافظة بيت لحم, في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الثلاثاء, هذه العملية التي أدت إلى العبث والتخريب لمنازل المواطنين.