وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية تدعو الى توحيد الجهود في مواجهة العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 13:31 )
بيت لحم -معا- دعت جبهة التحرير الفلسطينية، إلى توحيد كل الجهود في مواجهة ومقاومة العدوان الإسرائيلي.

واعتبرت الجبهة، في بيان تلقت "معا" نسخة عنه أن العدوان الإسرائيلي، يهدف إلى شطب القضية الفلسطينية، وصرف الأنظار عن تداعيات تقرير "فينوغراد"، الأمر الذي يتطلب من الجميع الحفاظ على الوحدة الوطنية وتعزيزها، والتي تشكل صمام أمان وحماية للمشروع الوطني.

وأكدت الجبهة على ضرورة قطع الطريق على المتربصين بالقضية الوطنية، داعية الى الالتزام الكامل بوقف إطلاق النار، وسحب المسلحين من الشوارع والأبنية، ورفع الغطاء التنظيمي عن كل المجموعات الخارجة عن إطار الأجهزة الأمنية الشرعية, والشروع في حوار وطني شامل، يعمل على ترتيب الوضع الفلسطيني.

ودعت الجبهة الى ضرورة انعقاد حوار وطني شامل يعمل على ترتيب الوضع ويطالب المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال الارهابية لوقف عدوانها وجرائمها ضد الشعب الفلسطيني وفرض المقاطعة والعقوبات الرادعه عليها والعمل نحو اعادة الاعتبار وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

كما ادانت الجبهة في بيانها ما يجري في مخيم نهر البارد، بعد قيام البعض بافتعال الاشتباكات مع الجيش اللبناني، مطالبةً الجهات المسؤولة في لبنان بتجنيب الشعب الفلسطيني كوارث جديدة, مطالبة بضرورة السماح للهيئات الطبية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بإدخال المواد الطبية والتموينية، ونقل الجرحى لمعالجتهم في المستشفيات.