وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عرعرة النقب- اعتقال مواطنين من يطا بتهمة قيادة سيارة غير قانونية

نشر بتاريخ: 11/11/2013 ( آخر تحديث: 11/11/2013 الساعة: 18:35 )
بئر السبع - معا - قبضت شرطة "البلدات-عياروت" الإسرائيلية في النقب على فلسطينيين من الضفة الغربية بشبهة الدخول إلى إسرائيل بدون تصاريح وقيام أحدهما بسيارة إسرائيلية من نوع "مازدا" أنزلت عن الشارع قبل نحو أربع سنوات، وكانت معدة لتكون قطع غيار فقط بسبب خطورتها.

واتضح من فحص أجرته دورية الشرطة التي قبضت على المتهمين في بلدة عرعرة النقب، أنّ السيارة التي استقلاها تم إنزالها عن الشارع عام 2009 وذلك لاستعمالها كقطع غيار بسبب عدم إمكانية السفر فيها وتشكيلها خطرا على حياة الآخرين.

وقد قدمت نيابة الشرطة في النقب، اليوم الاثنين، لائحة إتهام وطلب اعتقال حتى انتهاء الاجراءات القانونية ضدهما. وجاء في لائحة الاتهام التي وصلت نسخة عنها إلى مراسل "معا" في النقب، أنه في ساعات صباح أمس الأحد أوقفت دورية شرطة السيارة الإسرائيلية، حيث اتضح أن الشاب عاطف محمد ادعيس (34 عاما)، من بلدة يطا قضاء الخليل، يقودها بالرغم من أنه لا يحمل رخصة سياقة إسرائيلية. وقد نقل السائق معه أكرم محمد الطل (51 عاما)، من بلدة الظاهرية قضاء الخليل.

وفي لائحة الاتهام التي قدمت اليوم الاثنين لهما وجهت تهمة المكوث في إسرائيل بدون تصاريح وقيادة سيارة بدون تراخيص وبالرغم من إنزالها عن الشارع.