وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحمد الله: مؤسسات دولة فلسطين مستمرة في تجسيد حلم وتاريخ ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 11/11/2013 ( آخر تحديث: 11/11/2013 الساعة: 21:57 )
رام الله - معا - قام رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الاثنين، نيابة عن الرئيس محمود عباس، بوضع اكليل من الزهور على قبر الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات.

وصرح الحمد الله بمناسبة الذكرى التاسعة لرحيل الشهيد ياسر عرفات، ان القضية الفلسطينية لطالما ارتبطت بالزعيم الراحل عرفات، وبنضاله، وبغصن الزيتون، الذي كان ولا يزال تعبيرا عن التمسك بالسلام الحقيقي والدائم، الذي يضمن كافة الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

وقال الحمد الله ان مؤسسات دولة فلسطين ستعمل على توفير مقومات ثبات الشعب الفلسطيني، وستستمر في تجسيد حلم وارث وتاريخ ياسر عرفات، ودعم المقاومة الشعبية السلمية في مواجهة الاستيطان، والجدار والتعنت الاسرائيلي، حتى تتحقق اهداف الشعب الفلسطيني المشروعة، في العيش بحرية، وكرامة كباقي شعوب الارض، تحقيقا لرسالة الراحل ابو عمار.|249459|

وأشار الحمد الله الى أن هذه الذكرى تتزامن مع المخاطر الكثيرة التي لا تزال تحدق بالمشروع الوطني، فاسرائيل تواصل الاعتداءات المستمرة ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وتحاصر كافة الجهود لترسيخ وتطوير البناء المؤسسي، وتضع القيود امام تقديم الخدمات لابناء الشعب، خاصة في القدس، والمناطق المسماة "ج"، بما فيها الاغوار وكافة الاراضي المهددة من الجدار والاستيطان.

وأضاف الحمد الله ان الشعب الفلسطيني لا يزال يستلهم العبر والدروس من تجربة ياسر عرفات، وارثه النضالي الطويل، ويجسد كل يوم اصراره على مواصلة الكفاح حتى الخلاص من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، كاملة السيادة، على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس.|249457|